تعليم

تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي الثالث للمدرسين حتى الـ 5 من تشرين الأول

 

مددت هيئة التميز والإبداع فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي الثالث للمدرسين الذي يقام بالتعاون بين الاولمبياد العلمي السوري ووزارة التربية حتى الـ 5 من شهر تشرين الأول القادم.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب إن الهدف من التمديد هو إتاحة الفرصة لكل الراغبين في التسجيل من مدرسي ومدرسات التعليم الثانوي من كل المحافظات بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وأوضح العزب وفقاً لوكالة “سانا” “أن أولمبياد المدرسين فرصة مهمة للبحث عن الشريحة المبدعة منهم والإفادة من قدراتهم واكتشاف جوانب القوة لديهم وتعزيزها ومواكبة التطور العلمي الحاصل في مجال المادة العلمية”.

وأضاف العزب “ان المنافسات العلمية للمدرسين تتم من خلال اختبارات علمية نظرية بكل من علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء ويحق للمدرس المشاركة في مادة علمية واحدة فقط “.

وتابع العزب “تقام المنافسات بطريقة التصفيات الهرمية المتبعة في أولمبياد الطلاب ولكن بطريقة مختصرة وسريعة حيث يتنافس المشاركون في المرحلة الأولى ضمن محافظاتهم وأوائل المحافظات يتأهلون للمرحلة الثانية وهي النهائية وتقام مركزيا في دمشق للوصول الى الأوائل على مستوى سورية بكل علوم الأولمبياد”.

وبين العزب أن المرحلة التنافسية الأولى بالمحافظات ستقام في الـ 9 من تشرين الأول معبرا عن أمله بأن يشهد الأولمبياد الجديد مشاركة أكبر وأوسع وأن يحفل بمستويات علمية أوسع وأعمق.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بالقانون رقم 11 لعام 2016 الصادر في العاشر من آذار الماضي وهي هيئة عامة ذات طابع علمي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ومقرها مدينة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى