موجوعين

مجزرة جديدة لجيش الاحتلال التركي واستشهاد 4 بريف الحسكة

ارتكب جيش الاحتلال التركي مجزرة بحق مجموعة من العوائل السورية، راح ضحيتها 4 شهداء وأصيب 5 آخرين بجروح بعد إطلاق الرصاص عليهم على الحدود السورية – التركية بريف الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “جيش الاحتلال التركي استهدف ليلة الاثنين عوائل من قرى رأس العين شمالي الحسكة، وبالتحديد بين قريتي عرادة وفقيرا شرقي رأس العين، لدى محاولتهم العبور إلى تركيا”.

وأضافت المصادر نقلا عن الجرحى الذين وصلوا إلى مشافي رأس العين أن “الاستهداف أسفر عن فقدان 4 أشخاص لحياتهم بينهم 3 نساء”.

وأوضحت المصادر أن “جثامين الشهداء مازالت مرمية على الأرض بالقرب من الحدود، ولا أحد يستطيع أن يقترب منها، لأن عناصر جيش الاحتلال التركي يستهدفون كل من يقترب من المكان”.

فيما وصل المصابون، وهم 5 أشخاص، إلى مشافي رأس العين لتلقي العلاج، بعد اسعافهم من قبل أهالي القرى الحدودية.

وبينت المصادر أن أسماء المصابين هم “الفتى محمد أحمد جاسم البالغ من العمر 14 عاماً، خديجة عبد الله عمر البالغة من العمر 65 عاماً، عبد الله محمد سعيد 22 عاماً، خولة حميد عواد 16 عاماً وروهلات إبراهيم محمود 25 عاماً وهي أم لطفلين”.

وحول تفاصيل المجزرة، أفاد المصابون بأن “جيش الاحتلال التركي استهدفهم أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا مساء الاثنين حوالي الساعة 22:30، بالقرب من قرية عرادة، التابعة لمدينة رأس العين، ما أدى إلى مقتل عدة أشخاص يعتقدون أنهم 4 بينهم 3 نساء، فيما لم تُعرف هويتهم بعد .

وباعتبار أن العوائل التي كانت ترغب بالعبور تم جمعهم من قبل أحد المهربين دون أن يعرفوا بعضهم، فيما أصيب الآخرون بجروح بينهم أطفال ونساء.

وأكدت المصادر أن “المصابة خولة حميد حالتها حرجة نتيجة إصابتها بخمس طلقات استقرت في عدة أماكن من جسدها وحتى في رأسها”.

يشار إلى أن جيش الاحتلال التركي ارتكب عدد كبير من المجازر راح ضحيتها المئات من السوريين بين شهيد وجريج خلال سنوات الحرب الماضية .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى