فلاش

أكثر من 5000 عائلة بلا مازوت للتدفئة في مصياف .. و200 حالة مرض تنفسي خلال هذا العام

يعاني أهالي مدينة مصياف من عدم توفر المازوت المخصص للتدفئة، ومن ضعف الكميات الواردة رغم البرد الشديد في مناطقهم، فضلا عن عدد حالات الأمراض التنفسية المرتبطة بالبرد.

ونتيجة شح المحروقات اعتمد الأهالي على وسائل أخرى للتدفئة، كالحطب و”التمز”، ما أدى، إضافة للبرد الشديد، لوقوع عدد من الاصابات بالأمراض التنفسية.

وبين مدير عام الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني، الدكتور ماهر يونس، لتلفزيون الخبر، أنه “الهيئة استقبلت منذ بداية العام الحالي 30 حالة انتان تنفسي و19 حالة ذات رئة و10 وزمة رئة وحالتي قصور تنفسي و3 حالات ربو و127 حالة التهاب قصبات”.

وأضاف د.يونس أنه “وصل عدد الوفيات نتيجة الأمراض التنفسية إلى 7 وفيات منذ بداية فصل الشتاء الحالي”.

وأشار يونس إلى أن “الوفيات أغلبها لأشخاص مسنين، واصابة لامرأة حامل وصلت بحالة متأخرة جدا إلى المشفى”، مضيفا أن “عدد الوفيات مقارب للسنوات الماضية”.

ونصح يونس عبر تلفزيون الخبر “من يشعر بارتفاع حرارة وسعال وكريب لأكثر من اسبوع، ولم يستجب للعلاج، أن يراجع المشفى الوطني، ولا يعتمد على ابر الديكسون او الديكلون بدون مراجعة الطبيب”.

فيما بين مصدر من لجنة محروقات مصياف لتلفزيون الخبر أنه “تم توزيع المائة ليتر الأولى من مادة المازوت لـ 8000 أسرة، من أصل 13200 أسرة في منطقة مصياف، بينما لم تحصل اكثر من 5000 أسرة على مخصصاتها من مازوت التدفئة رغم البرد القارس “.

وأشار المصدر إلى أن “الكميات التي تصل الى منطقة مصياف لا تكفي ولا تسد إلا جزءا صغيرا من الحاجة”.

يذكر أن معظم مناطق محافظة حماة تعاني من انقطاع مادة المازوت وصعوبة الحصول عليها، رغم وتوفرها في السوق السوداء بكميات كبيرة وبأسعار مرتفعة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى