اخبار العالم

اغتيال الكاتب الأردني “ناهض حتر” في عمّان

 

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إن الكاتب الأردني ناهض حتر تم اغتياله أمام المحكمة، بالعاصمة عمّان بـ 3 طلقات، مشيرة إلى أنه قد تم القبض على القاتل.

و أوضحت الوكالة “أن شهود عيان أكدوا ان مسلحاً مجهولاً فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمان، حيث اطلق المسلح 3 طلقات على الكاتب، وتمكنت قوات الأمن من القبض عليه”.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام “إنه أقدم أحد الأشخاص على إطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر بالقرب من قصر العدل في منطقه العبدلي أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة وأسعف على الفور إلى المستشفى وما لبث أن فارق الحياة”.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني “أنه فور إطلاق النار تمكن رجال الأمن العام المتواجدون على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار والسلاح الناري الذي كان بحوزته وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة”.

ويأتي الحادث بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسماً كاريكاتيرياً أثار جدلاً كبيراً في المجتمع الأردني.

وأوقف حتر في 13 آب الماضي عقب نشره رسما كاريكاتيريا، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اعتبر “مسيئا للذات الإلهية”.

وكان حتر نشر رسم كاريكاتوري على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تضمن تجسيدا للذات الإلهية، في حين قال محاميه فيصل البطاينة إن موكله لم يقصد الإساءة للذات الإلهية بل قصد انتقاد “داعش” والإخوان المسلمين.

ووجه مدعي عام عمّان إلى الكاتب اليساري تهمتي “إثارة النعرات المذهبية” و”إهانة المعتقد الديني”، وأعلن حظر النشر في القضية. ونفى حتر حينها ما اتهم به مؤكداً أنه غير مذنب.

و عُرف حتر بآرائه الجدلية و دعمه لقضايا اللاجئين، وتأييده للرئيس السوري بشار الأسد وعدائه لحركات الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى