فلاش

سرافيس فديو – الهنّادي بريف اللاذقية لا تعمل بعد الساعة الثالثة ظهراً .. والأهالي “بدنا حل”

اشتكى عدد من أهالي قرية الهنّادي بريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر التسيّب والإهمال من قبل سائقي سرافيس فديو – الهنادي، و توقفهم عن العمل عند الساعة الثالثة بعد الظهر كل يوم، ما يُجبر الأهالي على استئجار “تاكسي” خاص أو سيرفيس طَلب للوصول إلى منازلهم.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “عدم التزام سرافيس فيديو – الهنادي ،تكبّدنا مبالغة مالية كبيرة، حيث تتوقف عن العمل عند الساعة الثالثة بعد الظهر، ونقوم باستئجار سيارة تاكسي بـ 2000 ليرة لنصل إلى منازلنا، وفي حال عدم توّفر سيارة، نستأجر أحد سرافيس سوق الهال الذي يطلب 150 ليرة على الراكب”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر، الجهات المعنية بضبط عمل السرافيس ومحاسبتهم على تسيّبهم وعدم التزامهم بالعمل، لأن تسيبهم يكبدنا أعباء مالية إضافية للوصول إلى منازلنا.

من جانبه قال مدير ناحية فديو الهنّادي الرائد علي محمود لتلفزيون الخبر إن “ناحية فديو – الهنّادي تقوم بمراقبة عمل السرافيس بشكل منتظم، وفي حال وجود أي تسيّب نتمنى من الأهالي مراجعتنا لنقوم بحل المشكلة”.

و شرح محمود “سنقوم بتشكيل دورية بشكل مباشر لتتوجه إلى نهاية الخط، للتأكد من عمل السائقين ومراقبة سرافيس فديو – الهنّادي حتى الساعة التاسعة مساءاً ومحاسبة المخالفين”.

بدوره قال عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة اللاذقية مالك الخيّر لتلفزيون الخبر “نتمنى من الأهالي إرسال أرقام الباصات والسرافيس التي لا تعمل بعد الساعة الثالثة ظهراً، لنقوم مبخالفتها وتنظيم ضبط بحقها”.

وعن القانون الناظم لعمل السرافيس قال الخيّر “لا يمكننا أن نُلزم أي سيرفيس بالعمل إلا في حال وجود ركاب، أي يجب أن يتوفر نصف العدد، ولكن بطبيعة الحال هناك ازدحام على الخطوط”.

وتابع الخيّر “لذلك نطالب الأهالي بالاتصال على الرقم 115 حيث يوجد شرطي مناوب يقوم بالرد على الاتصالات، وتسجيل رقم السيرفيس أو الباص وتحويله إلى الجهات المعنية بمخالفته، كما يمكن للأهالي الاتصال على رقمي الخاص 944560504”.

يذكر أن قرى ريف اللاذقية تعاني منذ سنوات مشكلة قلة عدد السرافيس والباصات، ما يسبب الازدحام الشديد للأهالي الذين يطول انتظارهم للحصول على مقعد في السيرفيس أو الباص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى