فلاش

ضبط سرقة جديدة .. إلى متى ستبقى لجان الأحياء في حمص تتحكم بـ “ مازوت التدفئة “ ؟

ضبطت مديرية التجارة الداخلية بحمص، بمؤازرة إحدى الجهات الأمنية، صهريج مازوت بعد خروجه من حي البغطاسية، يحتوي على كمية كبيرة من المازوت المخصص للتدفئة بقصد الاتجار به.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رامي اليوسف، لتلفزيون الخبر إن “عناصر المديرية، وبمساعدة من إحدى الجهات الأمنية، قاموا بايقاف صهريج مخصص لتوزيع المازوت لأهالي حي البغطاسية، بعد خروجه من الحي وضمنه 15 ألف ليتر مازوت من أصل 24 ألف ليتر لم يتم توزيعها على المواطنين، وبتسهيل من لجنة حي البغطاسية”.

وأوضح اليوسف أن “الجهات الأمنية أوقفت جميع المتورطين للتحقيق معهم، كما قامت مديرية التجارة الداخلية بحجز الصهريج ومصادرة كامل كمية المازوت المضبوطة”.

وفي سياق متصل، اشتكى عدد من أهالي حي المهاجرين(1) من قيام مختار ولجنة الحي بالاتجار بمادة المازوت، عن طريق بيعها لأشخاص يستقلون سيارات “سوزوكي” أو عن طريق تعبئة “البيدونات” لغير أهالي المنطقة المستهدفة، بالاضافة الى تشريع “الإكرامية” ليتم تقاسمها مع سائق الصهريج.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك شكلت دوريات لمعايرة عدادات الصهاريج قبل البدء بالتوزيع، داعية المواطنين ليكونوا “شركاء في قمع المخالفات عن طريق الاتصال والابلاغ على الرقم 119، أو عن طريق التقدم بتصريح خطي”.

يذكر أن مختار حي الاسكان وشارع اسكندرون أشرف في وقت سابق على توزيع دفعة من المازوت المخصص للتدفئة، وتراوح النقص في كل 100 ليتر مابين 20-25 ليتر.

وبعد أن اكتشف أحد المواطنين التلاعب في عداد الصهريج، أعاد المختار 4500 ليرة لكل عائلة كـ “عربون” للسكوت، ولم تتخذ محافظة حمص أو مجلس مدينتها أي إجراء بحق لجان الأحياء المخالفة و “لفلفوا” القصة وكأن شيئاً لم يكن.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى