فلاش

مدينة سلمية تتحول إلى “ بندقية سوريا “

اشتكى عدد من أهالي مدينة سلمية، لتلفزيون الخبر، من تجمع المياه بشكل كبير في الشوارع، لدرجة أن “راميات” المياه ( تجمعات المياه باللهجة المحلية ) امتدت لعشرات الأمتار وغطت بعض الشوارع بشكل كامل .

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “شهدت المنطقة هطولات مطرية كبيرة، وهذا أمر جيد بالنسبة للمزارعين وأهالي المنطقة، ولكن الشوارع لم تحتمل تلك الكميات من الأمطار، ففاضت الشوارع وصارت شبيهة بالبحيرات” .

وتابع المشتكي ساخراً “الخروج من المنزل يحتاج لخطة نظامية، فأنت بحاجة لمعابر للمرور، وأن تكون رياضياً للقفز والتسلق والتوازن على بعض الحجارة، أما الأطفال فلا يستطيعون فعل شيء حيال ذلك” .

وأكمل المواطن حديثه “إن استمر الوضع كذلك، فنحن جاهزون لاستقبال السياح الأجانب، فقد أصبحت مدينتنا شبيهة بمدينة فينيسيا، في ايطاليا، مع بعض الفوارق والتفاصيل” .

ومن جانبه قال رئيس بلدية سلمية، زكريا فهد لتلفزيون الخبر أن “توجد صهاريج مع ضاغطة لتصريف المطريات (وهي القناة التي تصرف من خلالها المياه)، ومعظم هذه المطريات كانت مغلقة منذ حوالي سبعة سنين بسبب عدم تنظيفها وصيانتها” .

وأضاف رئيس بلدية سلمية “بعض الأماكن بحاجة الى مطريات جديدة، بسبب طبيعة الشارع وحاجته لذلك، وورشات الصيانة تقوم بجولات في كل الطرقات، وأي مواطن يرى تجمع للمياه عليه مراجعتنا لمساعدته” .

الجدير بالذكر أن مشكلة تصريف المياه في الشوارع، هي مشكلة تعاني منها أغلبية محافظات ومدن سوريا، وزادت المشكلة في بعض الأماكن هذا العام كمدينة دمشق .

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى