فلاش

تشكيل لجنة فنية لتقييم مدارس قرية العامرية بريف حمص

رداً على مادة صحفية بعنوان “سنوات التهجير لم تشفع لأهالي قرية العامرية في ريف حمص بإعادة الخدمات لقريتهم”، كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في حمص، اعتدال الوعري، عن تشكيل لجنة فنية لتقييم مدراس القرية.

وقالت عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في مجلس محافظة حمص، اعتدال الوعري، في رد من المكتب التنفيذي، إن “أحداً من أهالي قرية العامرية بريف حمص الشمالي الشرقي، لم يراجعها في المحافظة بخصوص المدارس”.

وبينت اعتدال الوعري أنه “بتاريخ 30-10-2018 شكل محافظ حمص لجنة مؤلفة من عضو المكتب التنفيذي اعتدال الوعري، والمهندسين أسامة ادريس وحسام ابراهيم وعزيز خوري ومدير الشؤون المالية في في الأمانة العامة لمحافظة حمص بسام الأحمد، وذلك بهدف تقييم واقع المدارس في الريف الشمالي لحمص”.

وتابعت الوعري أن “التقييم كان من الناحيتين الإنشائية والتعليمية، وتحديد احتياجاتها واستكمال تأهيلها ووضعها بالخدمة، حيث رصدت المحافظة مبلغ 200 مليون لتأهيل المدارس المتضررة”.

وأكدت الوعري أن “اللجنة زارت قرية العامرية، ولم يتواجد حينها سكان فيها، ومن الطبيعي أن تكون الأولوية في ترميم المدارس في المناطق المأهولة”.

وأردفت الوعري أنه “ومع عودة عدد من الأسر إلى قرية العامرية، فإنها ستقوم بتشكيل لجنة جديدة لزيارة القرية خلال يومين على الأكثر”.

وأوضحت الوعري أنه “في حال كان الضرر كبيراً في مدارس العامرية، فإنه بالامكان استئجار مقر مؤقت ريثما نتمكن من اشادة مدرسة نظامية، تشجيعاً لعودة الأهالي إلى القرية”.

يذكر أن قرية العامرية، الواقعة بريف حمص الشمالي الشرقي، تعرضت لعدة هجمات من قبل التنظيمات المتشددة، كان آخرها بتاريخ ٢٩-١-٢٠١٣، والذي تسبب بنزوح أهالي القرية، واستشهاد أكثر من ٣٠ شهيداً من الأهالي خلال المواجهات.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى