محليات

القبض على عصابة تزوير” اونصات وليرات ذهبية” في دمشق

تمكّن فرع الأمن الجنائي بدمشق من القبض على عصابة تمتهن تزوير الأونصات والليرات الذهبية وترويجها وبيعها إلى محلات المجوهرات.

وذكرت وزارة الداخلية في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني ” وردتنا معلومات حول قيام شخص بعرض أونصتين ذهبيتين مزورتين على أحد محلات المجوهرات في دمشق، وعند انكشاف أمره ترك الأونصتين في محل المجوهرات وفر هارباً”.

وأضافت الوزارة “تمكن فرع الأمن الجنائي بدمشق من إلقاء القبض على عصابة تمتهن تزوير الأونصات والليرات الذهبية، مؤلفة من ثلاث أشخاص ( خ ح ــ ص ص ــ م ص ) بالاشتراك مع شخص متوار وترويجها وبيعها إلى محلات المجوهرات بموجب فواتير مزورة أيضاً”.

وأشارت الوزارة في تقريرها إلى أن “المقبوض عليهم اعترفوا بقيامهم بإحضار كمية من الفضة على شكل حبيبات من دولة مجاورة وشراء أونصات ذهبية صحيحة وخلطها بنسب معينة مع الفضة بأدوات خاصة ثم سكبها في مكابس تحتوي على نقوش مماثلة للأونصات الرائجة في السوق”.

وأردفت الوزارة ” تقوم العصابة بدمغ القطع بأختام مزورة وتغليفها بواسطة آلة خاصة ضمن قالب مخصص للأونصات الذهبية يشبه القالب المتعارف عليه في سوق الصاغة، ثم قيامهم بتصريف الأونصات الذهبية المزورة بموجب فواتير مزورة في أغلب المحافظات مقابل مبالغ مالية”.

وأكملت الوزارة في تقريرها “اعترف المقبوض عليه (م ص) بشرائه سيارة نوع بروتون من المبالغ التي كان يحصل عليها من تصريف الاونصات الذهبية المزورة، وتسجيلها باسم شقيقته، واستخدامها في التنقل بين المحافظات لترويج الاونصات الذهبية المزورة، وبيع عدد كبير منها في عدة أماكن في مدينة دمشق وريفها”.

يذكر أن قانون العقوبات السوري جرّم تقليد العملة الذهبية المتداولة ب جناية وفرض على مرتكبها عقوبة الأشغال الشاقة من 5 – 15 سنة، إضافة إلى عقوبة غرامة جنائية تتراوح بين 10 – 200 ألف ليرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى