فلاش

بلدة طيبة الإمام تشتكي وضع الكهرباء .. وكهرباء صوران: الشبكات غير مكتملة

اشتكى عدد من أهالي بلدة طيبة الإمام بريف حماة لتلفزيون الخبر “سوء وضع الكهرباء في بلدتهم بعد عودتهم إليها، وكثرة الأعطال والانقطاعات، إضافة إلى ضعف التيار الكهربائي في اغلب الاوقات، ما يؤدي لحدوث أعطال في الأجهزة الكهربائية”.

وبين مدير كهرباء صوران، المهندس معاوية الحسين العمر، لتلفزيون الخبر، أن “أعمال اصلاح الشبكة الكهربائية لم تنته في مناطق صوران ومعردس وطيبة الإمام، والشبكات غير مكتملة ونتيجة الاستجرار يحصل أعطال نقوم بإصلاحها بشكل فوري”.

وأضاف العمر أن “مجموع الأضرار في الشبكة الكهربائية بالمنطقة كاملة 10 مليار ليرة سورية”، لافتا إلى أن “نسبة التنفيذ على صعيد شبكات الكهرباء لم تتجاوز 30% على مستوى صوران وطيبة الامام ومعردس”.

وأشار العمر إلى أن “طيبة الإمام وحدها كان فيها 29 مركز تحويل في السابق، وبعد العودة إليها قمنا بتركيب 12 محولة حتى الآن، والشبكات غير مكتملة، واعتماد الأهالي على الكهرباء في التدفئة يؤدي الى انقطاع الكهرباء كون هذه الشبكات حاليا غير مؤهلة لهذه الحمولات” .

وأكد العمر أنه “سيتم تركيب مركز تحويل في الحي الشرقي المذكور، خلال الاسبوع القادم، حسب خطة العمل، ويعقبه تركيب شبكات جديدة ما سيحل المشكلة بالكامل”.

يذكر أن بلدة طيبة الامام تعاني من نقص كبير في العديد من الخدمات كالكهرباء والمياه والهواتف الأرضية، بعد تدمير الشبكات من قبل المجموعات المسلحة أثناء سيطرتها على المنطقة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى