محليات

بعد خمسة أعوام .. عودة خدمة الانترنت عبر خطوط ADSL إلى الحسكة

كشف مدير فرع اتصالات محافظة الحسكة الدكتور جميل البلال لتلفزيون الخبر أن ” الفرع أصبح جاهزاً فنياً لتزويد جميع الدوائر و المؤسسات الحكومية في المحافظة، بخدمة الانترنت ( ADSL ) بعد انقطاع استمر خمسة سنوات متواصلة ” .

وأضاف البلال أن ” عودة تزويد المؤسسات الحكومية خصوصا الخدمية منها ، يتيح عودة تزويد المواطنين بورقة ” غير العامل ” من فرع البريد وورقة ” غير المحكوم” و المكتب القنصلي الجديد ، وعودة الشبكة المصرفية لجميع المصارف العامة و الخاصة بالمحافظة ، إضافة للدوائر الخدمية التي يحتاج عملها للإنترنت ” .

ولفت البلال إلى أن ” عودة الخدمة للدوائر و المؤسسات هي مرحلة أولى ضمن مشروع لإعادة خدمة ” الانترنيت ” عبر خطوط ( ADSL ) لجميع المشتركين في محافظة الحسكة و البالغ عددهم عشرة آلاف مشترك بعد انقطاع استمر خمس سنوات متواصلة ” .

وأضاف مدير فرع اتصالات محافظة الحسكة أن “هناك إمكانية لفتح بوابات جديدة ليتمكن المواطنين الآخرين من الاشتراك .”

وأردف البلال أنه ” تم توقيع عقد لإنجاز المشروع مع الشركة العامة للطرق و الجسور لمد الكبل الضوئي على محور الحسكة – دير الزور، وبمدة عقدية تستمر 120 يوم ، حيث سيتم انجازه قريباً ، لإعادة خدمة الانترنت ( ADSL ) ” .

يشار إلى أن خدمة الانترنت عبر خطوط ( ADSL ) مقطوعة عن محافظة الحسكة منذ أواخر عام 2013م نتيجة تخريب مسار الكبل الضوئي الرابط محافظة الحسكة و على محوري محافظتي حلب و دير الزور، ما أدى لقطع جميع الاتصالات الدولية و القطرية و الانترنيت عن المحافظة .

وكانت الحكومة السابقة تعاقدت مع إحدى الشركات الصينية و قامت بتركيب محطة اتصال فضائية مكنت فرع الاتصالات من إعادة الاتصالات القطرية و الدولية للمحافظة باستثناء الانترنت .

يذكر أن جميع المواطنين في محافظة الحسكة يعتمدون على الانترنت التركي أو الانترنت الفضائي ذات التكلفة المالية العالية منذ أربع سنوات مضت .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى