محليات

فرع إكثار البذار بحماة يبدأ توزيع البذار المعقم للفلاحين

بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في حماة بيع بذار القمح والشعير المعقمة والمغربلة إلى الفلاحين، بشكل مباشر من المؤسسة، او عن طريق المصارف الزراعية المنتشرة في مناطق المحافظة.

وبين مدير فرع المؤسسة، المهندس عبد الغني الأسود، لتلفزيون الخبر، أنه “تم تزويد المصارف الزراعية بكمية 2215 طن من بذار القمح ليتم توزيعها للفلاحين”.

وأوضح الأسود أنه “تم بيع 50 طن من بذار القمح للمزارعين بشكل مباشر من المؤسسة، إضافة الى شحن كميات من بذار القمح والشعير لأكثر من محافظة تقدر بحوالي 1850 طن”.

وأشار الأسود إلى أن” البذار التي يتم توزيعها هي بذار مغربلة ومعقمة بشكل جيد”، مضيفاً أن “المؤسسة بدأت بابرام عقود الاكثار مع المزارعين تحضيراً للعام القادم، وبدأت اللجان المختصة باجراء الكشوف على الحقول للتأكد من استيفاء شروط التعاقد”.

وفيما يتعلق بمحصول القطن، بين الأسود أن “المؤسسة مستمرة باستلام محصول القطن من المزارعين، حيث تم استلام 162 طن حتى الآن”.

وبدأت المؤسسة العامة لإكثار البذار في حماة بتوزيع بذار الشوندر إلى المصارف الزراعية، حيث تم توزيع 68 وحدة من بذار الشوندر وحيد الجنين، و2850 كيلو غرام من الشوندر متعدد الأجنة.

يذكر أن المؤسسة مستمرة بتوزيع البذار بشكل مباشر وعن طريق المصارف الزراعية الى حين انتهاء الموسم الحالي.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى