اخبار العالم

ترامب يحذِّر “غوغل” و”تويتر”و “فيسبوك” ويتهمهم بالانحياز ضده

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركات “غوغل وتويتر وفيسبوك” واتهمهم بالانحياز ضده، ودعاهم أن “يكونوا حذرين”.

وجاء ذلك التحذير، بحسب موقع “BBC”، من خلال تصريحات لترامب أدت لنشوب خلاف لاتهام ترامب لهذه الشركات بأنها “تتحيز ضده” بشكل ملحوظ.

كما كان ترامب اتهم “غوغل” مسبقاً بأنها نتائج بحثها عن عبارة “أخبار ترامب” على محركها، بأنها تصدر النتائج السلبية أولاً، مضيفاً ان “تقارير المحافظة يتم إخفاؤها”.

وفي حديثه للصحفيين في البيت الأبيض، قال ترامب: “إن غوغل تستغل الكثير من الناس، وهو أمر خطير للغاية”، وذكر كذلك “تويتر وفيسبوك”

وأضاف “من الأفضل أن يكونوا حذرين، لأنك لاتستطيع أن تظل تفعل هذا بالناس، لدينا بالفعل آلاف الشكاوى”.

كما اتهم، وسائل التواصل الاجتماعي بأنها “تميز بشكل كامل ضد أصوات الجمهوريين (المحافظين) وقال أنه “لن يسمح بحدوث ذلك”

وردت “غوغل” من جانبها على الاتهامات بتصريح : “إن محرك البحث لا يخضع لأجندة سياسية وليس متحيزاً لأي فكر سياسي”.

وأوضحت الشركة “نحن نعمل باستمرار على تحسين محرك غوغل للبحث، ونحن لا نقوم بتصنيف نتائج البحث للتلاعب بالتوجهات السياسية”، في حين لم تعلق كلاً من “تويتر وفيسبوك” على ما قاله ترامب .

وقالت المحاضرة في التقنيات الرقمية بكلية كينغز “كولديج” في لندن، مرسيدس بونز ” إنه ليس من المحتمل أن يعمد “غوغل” إلى ترتيب الأخبار طبقاً للميول السياسية.

وأضافت: “الأخبار في غوغل تعمل لتكون أقرب ما يكون إلى الواقع لأي حدث، ولكنها ليست مهيأة لتعمل بناء على توجه سياسي، لافتة إلى أنه “هناك اتجاه نحو وضع الصفحات التي يرتادها كثير من الناس في الأعلى”.

الجدير ذكره أن ترامب يواجه حملة شعبية وإعلامية تتعلق بعدد من قضايا الفساد، والتدخل بمحركات البحث لتسخير النتائج السياسية لجانبه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى