اخبار العالم

“طاسة باردة وطاسة سخنة”: تصريحات روسية متعاكسة عن سحب القوات من سوريا!

قال سكرتير مجلس الأمن الروسي”نيكولاي باتروشيف” إن “التحضير جارٍ لسحب قوات روسية من سوريا، وأنه سيتم بمجرد تحقيق الجاهزية لذلك”.

وقال “باتروشيف” رداً على سؤال حول موعد سحب قوات من سوريا “عند الجاهزية التحضير جار بالفعل”، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

و كان الجنرال “فاليري غيراسيموف”، رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، أعلن في وقت سابق، أنه “ربما يتم تقليص القوات الروسية في سوريا بشكل ملموس حتى نهاية العام الحالي”.

وأوضح “غيراسيموف” أن “هناك عدداً قليلاً جداً من المهام العسكرية المتبقية، وبطبيعة الحال سيتخذ هذا القرار القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أوعز في آذار من العام 2016 ، بالبدء بسحب جزء من الوحدات الروسية من سوريا، في حين يستمر القسم الباقي من القوات بمراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار، وتهيئة الظروف للعملية السلمية.

وكان النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي “فرانز كلينتسيفيتش” أن روسيا لن تقلّص مجموعتها العسكرية في سوريا بعد إنجاز المرحلة الأساسية من العملية العسكرية هناك”.

وأكد النائب الروسي أن “روسيا ستحتفظ بالقاعدة العسكرية الموجودة بالبلاد، وقال “هناك 34 جهازاً طائراً ولا توجد ضرورة لسحبها من قاعدتنا”.

وكان رئيس لجنة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي لشؤون الدفاع والأمن، “فيكتور بونداريوف” إن “الحديث عن سحب القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا قبل هزيمة المسلحين بشكل نهائي سابق لأوانه.

وتحدث “بونداريوف” لوكالة “سبوتنيك” الروسية: إن “ظاهرة الإرهاب ما تزال قائمة في سوريا، وخارجها” مضيفاً أن “الجو في سوريا سيظل متوتراً لبعض الوقت وغير مستقر، بالتالي لا يجب إضعاف نظام الحماية، طالما المسلحين لم يُهزموا تماماً في سوريا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى