اخبار العالم

وزير الدفاع التركي يهدد باجتياح عفرين بريف حلب

وجه وزير الدفاع التركي “نور الدين جانيكلي” تهديداً جديداً، بالهجوم على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي واجتياحها عسكرياً بذريعة سيطرة “وحدات حماية الشعب الكردية”، الجناح العسكري لـ “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي”، عليها، وارتباطه بـ “حزب العمال الكردستاني” المحظور تركياً.

وقال وزير الدفاع التركي، خلال حديثه أمام لجنة الموازنة في البرلمان التركي، إنه “يوجد “خطر حقيقي” في منطقة عفرين السورية، ولا بد من إزالته”، مضيفاً أن “القوات المسلحة التركية استكملت إقامة ثالث نقطة مراقبة لها في محافظة إدلب السورية”.

بدورها، اتهمت “وحدات الحماية الكردية”، قوات جيش الاحتلال التركي بأنها “صعدت وتيرة اعتدائها على محيط مدينة عفرين”، مضيفة في بيان لها “يثيرون العديد من الإشاعات حول مبادرة قواتنا بالهجوم على الأراضي التركية، وهذه ما هي إلا جزء من لعبة التضليل التي تحيكها تركيا في ظل صمت محلي ودولي تجاه هذا العدوان المستمر”.

في حين أفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر في مدينة عفرين لتلفزيون الخبر أن “طائرات حربية تركية وأخرى طائرات استطلاع تحلق في سماء المدينة و بشكل منخفض يومياً”.

يذكر أن مدينة عفرين، الواقعة في الريف الشمالي لمحافظة حلب، تعد “الإدارة الذاتية الكردية” جزءاً مما تسميه “روج آفا”، أو كردستان سوريا، التي تضم بجانب عفرين، كل من الحسكة والرقة ومدينة منبج.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى