سياسة

محاولات توحيد “المعارضة” السورية تتواصل .. تشكيل لجنة تحضيرية قبل انطلاق “الرياض 2”

تتواصل المحاولات السعودية، بدعم روسي، لتوحيد أطياف “المعارضة” السورية، وآخرها تشكيل أطياف “المعارضة” للجنة تحضيرية، قبل انطلاق مؤتمر “الرياض 2” في السعودية، والمقرر الاثنين 20 تشرين الثاني.

وقال عضو الهيئة السياسية في “الائتلاف المعارض”، أحمد رمضان، في حديث لصحيفة “معارضة”، إن “اللجنة تشكلت من ممثلين عن كافة الأطراف الحاضرة، ووصلت الدعوات إلى جميع الأطراف المقرر مشاركتها في المؤتمر”.

وقدّر مستشار “الهيئة العليا للمفاوضات”، يحيى العريضي، عدد الشخصيات التي ستحضر بحوالي 140 شخصاً، عن الشخصيات المستقلة، وعلا عرفات عن “منصة موسكو”، وقاسم الخطيب عن “منصة القاهرة”، وعن الفصائل رئيس المكتب السياسي في تنظيم “جيش الإسلام” محمد علوش.

وحدد رمضان كل من رياض سيف، عبدالرحمن مصطفى، عبد الباسط حمو، نذير الحكيم، نصر الحريري، هادي البحرة، أنس العبدة، بدر جاموس، عبد الأحد اسطيفو، أحمد سيد يوسف، أحمد رمضان، حواس خليل، فؤاد عليكو، ربى حبوش، بسمة محمد، ومحمد الشمالي، إضافة إلى جمال الورد، ياسر الفرحان، عبدالإله فهد، رياض الحسن، جورج صبرا، عقاب يحيى، ومحمد يحيى مكتبي.

وكانت “المعارضة” فشلت غير مرة في تشكيل وفد موحد، آخرها في آب الماضي، بسبب رفض “منصة موسكو” الحديث عن رئيس جديد للبلاد، تزامناً مع تصريحات لأحمد الجربا تصب في نفس رؤية “منصة موسكو” برفض الحديث عن رئاسة الجمهورية أو طرح رحيل الرئيس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى