فلاش

52 كشكاً وسط مدينة الحسكة ..11 منها فقط مُرَخَّص

أكد رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر “وجود 52 براكية وكشكاً في وسط مدينة الحسكة، منها 11 مرخصاً والباقي غير مرخص”.

وأضاف العفين أنه ” تم توجيه أصحاب الأكشاك والبراكيات غير المرخصة والعشوائية لإزالتها، ونقلها إلى الأماكن التي خصصها المجلس لهذه الغاية”.

وبين العفين أن “محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى شكل لجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي المختص وعضوية رئيس المجلس و الدائرة الفنية والإشغالات، لحصر الأكشاش و معالجة أوضاعها حسب المتاح”.

وأوضح العفين أن “اللجنة اقترحت ترحيل الأكشاش غير المُرَخصة إلى منطقة كورنيش الخابور الجنوبي، والتي تتسع لـ 35 كشكاً، و نقل الأكشاش غير المُرَخَصة الموجودة أمام مبنى مديرية النفوس إلى داخل حديقة الثورة”.

وأشار العفين إلى أن “شعبة المخالفات بالمجلس نظمت 84 مخالفة أشغال عامة ونظافة، بحق عدد من الباعة وأصحاب الأكشاك والبسطات، وذلك ضمن حملة إزالة إشغالات الأرصفة والشوارع المخالفة في وسط المدينة التي أطلقها المجلس مؤخراً”.

ولفت العفين إلى أن “شعبة المخالفات أزالت الإشغالات العشوائية للأرصفة في شوارع سوق الهال والبالات، وألزمت أصحاب المحال بعرض بضاعتهم داخل المحال”.

وفي سياقٍ آخر، قال رئيس مجلس مدينة الحسكة أن “المتعهد الخاص بنقل وترحيل القمامة من المكب المؤقت بجانب سوق الهال على نهر الخابور، بدأ يوم الثلاثاء، بترحيل القمامة المُكَدسة من الموقع إلى مكب النفايات بمنطقة أبيض خارج مدينة الحسكة، بعد توقف استمر لمدة قاربت الشهرين”.

يذكر أن المتعهد الخاص الذي تم التعاقد معه من قبل مجلس المدينة لتحسين واقع الطريق، مدخل حي المريديان، بمدينة الحسكة، بدأ عمليات فرش الحجر المكسر، بعد تسوية الطريق، بطول 431 م، وعرض 14 م، بقيمة مالية بلغت أربعة ملايين 730 ألف ل.س، بعد انتهاء المجلس من عمليات مد وردم خط المجرور الصحي على طول الطريق، وتركيب 12 فوهة مطرية وأغطية لتصريف المياه.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى