فلاش

“الوحدات الكردية” تبرر رفع صور “اوجلان ” في الرقة : تحررت بفضل “فلسفته”

بررت القيادية في “الإدارة الذاتية الكردية ” زليخة عبدي رفع أعلام “حزب العمال الكردستاني” التركي وصور قائده العام عبدالله أوجلان، المسجون في تركيا، وسط مدينة الرقة بعد السيطرة عليها بدعم أمريكي بقولها أنها “تحررت بفضل فكر القائد أوجلان”.

وقالت القيادية الكردية في تجمع في مدينة تل أبيض شمال الرقة أنه “منذ بداية الأزمة السورية وفي حال غياب المشروع السياسي لإنهاء الأزمة السورية ووقف نزيف الدم السوري، ووجود مسرحيات إسلامية باسم الحرية والثورة الإسلامية براء منهم لأنهم يعملون ضمن خيارات معادية للشعب السوري”.

وأضافت عبدي “بعد المقاومة التي جرت في عين العرب (كوباني) بريف حلب ضد الإرهاب وداعميه وتحرير تل أبيض والهول والشدادي وسد تشرين منبج والطبقة والرقة كل ذلك كان بفضل “وحدات حماية الشعب والمرأة” و”قوات سوريا الديمقراطية” و”الأسايش” و”الدفاع الذاتي”، بحسب زعمها.

وأشارت عبدي إلى أن “تعليق صورة “القائد أوجلان” في الرقة يعني أنها تحررت بفضل “فكر القائد”، وليس في الرقة فقط بل علقت في الشمال السوري كله”، مضيفة أن “كل هذه الإنجازات تحققت بفضل وجود “فلسفته” التي تهدف إلى بناء الإنسانية وحفاظ حريته وكرامته والدفاع عن الأرض والعرض ووحدة الشعب”.

وبينت عبدي أنه “يجب علينا وبإرادة الشعب أن نرفع صورة “المفكر” و”قائد الأمة الديمقراطية” عبدالله أوجلان، وهذا الأمر يزعج الأعداء ويسعد الأصدقاء”، مبينة بحسب رأيها أن “هذا قرار الشعب ولا يحق للدول الإقليمية التدخل في شؤوننا الداخلية فالشعب له حق رفع صورة من يريد”.

يذكر أن رفع أعلام حزب العمال الكردستاني و صور عبدالله أوجلان في إعلان السيطرة على مدينة الرقة الذي جرى وسط المدينة لاقى ردت فعل محلية و إقليمية ودولية كانت أقواها من الرئيس التركي اردوغان الذي حمل الولايات المتحدة الأمريكية برفع صورة قائد منظمة إرهابية دولية.

يشار إلى أن قوات “قسد”، التي تقودها “الوحدات الكردية” الجناح العسكري لـ “حزب العمال الكردستاني” في سوريا، أعلنت سيطرتها على مدينة الرقة بدعم من طائرات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن بعد معارك وقصف جوي أدى لتدمير 85 % من مساحة مدينة الرقة و ريفها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى