فلاش

شكاوٍ من الإهمال والفوضى في مدرسة جوبة برغال الأولى في القرداحة… والتربية ترد

اشتكى عدد من أهالي طلبة مدرسة “جوبة برغال الابتدائية الأولى” التابعة لمنطقة القرداحة بريف اللاذقية، الإهمال والتسيّب والفوضى المنتشرة في المدرسة، وعدم التزام الطاقم الإداري والمعلمات بحصصهم الدرسية.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “أهالي قرية جوبة برغال، يؤكدون الوضع المزري في المدرسة ابتدائية جوبة برغال الأولى، و الوضع التعليمي السيء للغاية، من ناحية سوء التعليم والتسيب في الدوام الرسمي”.

وأوضح المشتكون أن “معظم المعلمين في المدرسة يصلون الساعة الثامنة والنصف صباحاً، ويذهبون الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً، أي يقتصر دوامهم على ثلاث ساعات يومياً، ويقسمون الدوام في مابينهم”.

وتابع المشتكون “كل معلمة تقوم بتفريغ يومين في الأسبوع، و لا تؤدي واجبها، وتتغيب عن المدرسة، وخاصة مدرّسة اللغة الانكليزية تعطي حصتين فقط في الأسبوع”.

وأضاف المشتكون “علماً أن نصابها في الأسبوع ثمانية عشر ساعة، لكنها لا تعطي إلا ست ساعات منهم لكل صف ساعة واحدة في الأسبوع فقط لاغير”.

و لفت المشتكون إلى “أن جميع المعلمين يسكنون في نفس القرية، ولا تبعد منازلهم أكثر من خمسمائة متر عن المدرسة”.

وتابع المشتكون “راجعنا إدارة المدرسة واجتمعنا نحن الأهالي أولياء الطلاب، وناقشنا الوضع المزري للتعليم، ولكن لاحياة لمن تنادي”.

وأضاف المشتكون أن “مدير مدرسة جوبة برغال الابتدائية الأولى غير ملتزم بالدوام الرسمي، ويعمل على سيارتة الخاصة “تكسي” أجرة ضمن الدوام، ولا يتواجد بالمدرسة”.

من جانبها نفت رئيسة مكتب التوجيه في القرداحة وفاء زهرة هذه المعلومات لتلفزيون الخبر، وأكدت أن “هناك مبالغة من قبل الأهالي والمعلومات غير دقيقة تماماً”.

وقالت زهرة لتلفزيون الخبر “مدرسة جوبة برغال الابتدائية الأولى، مدرسة جيدة جداً، والمعلّمين فيها ملتزمون بالدوام بشكل يومي، حيث قمنا الأسبوع الماضي بجولة على المدرسة وتأكدنا من التزام المعلمين و المعلّمات بصفوفهم”.

وأوضحت زهرة أن “أعضاء مكتب التوجيه التربوي في القرداحة وعددهم 11 يقومون بجولات يومية كل واحد منهم يقوم بجولة على مدرسة كل يوم”.

وأكملت رئيسة مكتب التوجيه التربوي بالقرداحة “خلال شهر ونصف نكون أكملنا الجولات على جميع المدارس، وهذه المدرسة بالذات وصلتنا عنها شكوى العام الماضي وبعد اطلاعنا على الوضع التربوي تأكنا أنها ليست صحيحة”.

وتابعت زهرة “الجولة الأولى تبدأ بالاطلاع على واقع المدرسة من حيث البناء، ونظافة المرافق، وتوزيع المعلمات والمعلمين على صفوفهم وتقيدهم بالبرنامج الأسبوع”.

وأكدت زهرة أن “مدرسة جوبة برغال الأولى بإدارة المشرفة ثناء صائمة، من أفضل المدارسة في المنطقة وأكثرها تنظيماً”.

وتابعت زهرة “تبدأ الجولة الثانية بحضور الحصة الدرسية وتقيم أداء المعلّم أو المعلمة، وتصنيفهم فئة ممتاز ثم جيد جداً ثم جيد”.

وأضافت “في حين الجولة الثالثة تبدأ بنقل المعلمة الفئة جيد جداً لحضور الحصص الدرسية لمعلّم الفئة ممتاز ليتزود منه بالخبرة ليصبح بنفس الفئة، وكذلك بالنسبة للمعلمين من فئة جيد، وتقويتهم بالتدريج”.

وأكدت زهرة لتلفزيون الخبر أن “الشكوى المقدمة من أهالي جوبة برغال غير دقيقة، والمدرسة تقدم واجبها تجاه الطلبة على أكمل وجه، ولا يوجد أي تسيب أو فوضى، إنما بالعكس تماماً هناك كل مقومات الإدارة والتربية الصالحة للطلبة في مدرسة جوبة برغال الابتدائية الأولى”.

وختمت مديرة مكتب التوجيه التربوي في منطقة القرداحة حديثها بالقول “نتمنى على الأهالي عدم تقديم شكاوي غير دقيقة، والتأكد وزيارة المدرسة، وعدم إضاعة وهدر عمل طاقم كامل من المعلمين والمعلمات والإداريين بالمعلومات المغلوطة”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى