فلاش

الدفاع الروسية : الجولاني في غيبوبة

قالت وزارة الدفاع الروسية إن “الغارة التي نفذها سلاح الجو الروسي في سوريا أدت إلى إصابة زعيم “جبهة النصرة” الجولاني، ودخوله في حالة غيبوبة”.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن “سلاح الجوي الروسي نفذ غارة دقيقة، بعد تلقيه معلومات استخباراتية، أدت إلى مقتل عدد من قيادات “النصرة”، وإصابة زعيمها ودخوله في حالة غيبوبة”.

وأضاف كوناشينكوف أن “الغارة نفذتها مقاتلة من نوع “سو-34″، وأسفرت عن مقتل 49 مسلحاً، من بينهم سبعة قياديين في “جبهة النصرة”، مشيراً إلى أن ذلك “تسبب في “ارتباك في صفوف الإرهابيين في كامل محافظة إدلب”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن “المعلومات الاستخباراتية تؤكد مقتل مصعب الحسيني، وأبو ضرار الداغستاني، وعبد الرحمن المهاجر، وأبوأحمد الجزراوي، بالإضافة إلى عناصر أخرى تنتمي لـ “جبهة النصرة”.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، فإن “الغارة دمرت أكبر مخزن للأسلحة، كان مسلحو “النصرة” يخبئوون فيه أكثر من ألف طن من الذخائر”.

وكانت تقارير عسكرية روسية تحدثت يوم الأربعاء، عن غارة جوية مركّزة أدت إلى إصابة الجولاني وقطع يده، وأوضحت التقارير أن المعلومات الاستخباراتية أكدت أن زعيم “النصرة” تعرض لإصابة خطيرة وأن حالته حرجة.

في حين نفت “جبهة النصرة” إصابة قائدها الجولاني بغارة جوية في سوريا، وقالت في بيان لها، مساء الأربعاء، أن “الجولاني بصحة جيدة ويمارس مهامه بالكامل”.

وكان أبو محمد الجولاني عين نفسه قبل عدة أيام قائداً عاماً لتنظيم “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الحالي، بعد أن كان القائد العسكري فيها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى