فلاش

طلاب مدرسة المتفوقين بمدينة الحسكة يشتكون من نقلهم إلى مدارس أخرى .. وإدارة المدرسة توضح

اشتكى طلاب وأولياء أمور مدرسة الشهيد المهندس حنا جرجس عطاالله للمتفوقين في مدينة الحسكة وعددهم عشرة طلاب في الصف الثالث ثانوي عبر تلفزيون الخبر إصدار إدارة المدرسة ومديرية التربية بالحسكة قرار بنقلهم إلى المدارس العامة الأخرى نتيجة قلة معدلهم السنوي في الصف الحادي عشر الفرع العلمي عن 85 %.

وأضاف الطلاب في شكواهم أنهم “يداومون في مدرسة المتفوقين منذ الصف السابع الإعدادي، وهذا القرار أدى لحرمانهم من الدوام في المدرسة منذ بداية العام الحالي في الصف الثالث الثانوي للفرع العلمي وهو الصف الأهم في الدراسة الثانوية والتي سينتقلون منه إلى المرحلة الجامعية”.

وطالب المشتكون وزارة التربية عبر تلفزيون الخبر “التدخل وإلغاء القرار وإبقائهم مع زملائهم الآخرين البالغ عددهم19 طالباً و طالبة، وإكمال هذا العام الدراسي باعتبارهم معتادون على الدوام في مدرستهم، إضافة إلى أن المدارس التي سينقلون إليها تعاني اصلاً من الاكتظاظ و قلة الكادر التدريسي”.

وأشار الطلاب خلال شكواهم إلى أن “أقل معدل بين الطلاب المنقولين من المدرسة في الصف الحادي عشر هو 80%، وأعلى معدل من بينهم هو 84,7 %”، مضيفين أن “قرار النقل هو الأول من نوعه منذ افتتاح المدرسة منذ سنوات عديدة سابقة”.

بدورها، مديرة مدرسة الشهيد المهندس حنا عطا الله للمتفوقين في مدينة الحسكة مزكين حسن عبد الله قالت لتلفزيون الخبر إن “قرار نقل الطلاب جاء بناءً على كتاب وزارة التربية رقم 3097 / 543 ( 4/13) تاريخ 28 – 9 – 2016، الذي نص في مادته الأولى على دارسة أسباب تدني مستوى التحصيل الدراسي للطلبة والتلاميذ الذين يقل معدل تحصيلهم عن 90% من مجموع الدرجات النهائية لكل فصل دراسي”.

وأضافت عبدالله “كما طالب كتاب الوزارة بتبليغ الطلبة وذويهم بمضمون القرار من خلال إدارة المدرسة مع وضعه في لوحة الإعلانات، وهذا ما حصل بالفعل حيث قمنا بتبليغ الطلاب شفهياً هم أولياء أمورهم خلال مجلس أولياء الأمور و تعليق القرار في لوحة الإعلانات، إضافة للاتصال الهاتفي مع أولياء أمور الطلاب ووضعهم في مستوى أبنائهم، وشرح القرار للطلاب في صفوفهم من قبل الموجهين و الإداريين”.

وأشارت عبد الله إلى أن “الكتاب الوزاري طالب بالتريث في إبقاء الطلبة الذين نقص معدل درجاتهم عن 85 % من المجموع العام في مدارسهم إلى نهاية الفصل الأول من عام 2016 – 2017، وفي حال تدني مستواهم يطبق بحقهم البلاغ الوزاري المتضمن بنقل التلميذ و الطالب من مدرسة المتفوقين إلى المدارس العامة”.

يذكر أنه وفي نهاية العام الدراسي الماضي 2016 – 2017 تم إحصاء عدد الطلاب والتلاميذ الحاصلين على معدل أقل من 85 % وإصدار قرار بنقلهم إلى المدارس العامة في بداية هذا العام الحالي 2017- 2018، وعددهم 12 طالباً وطالبة في المرحلة الثانوية منهم عشرة من طلاب الصف الحادي عشر و طالبين في الصف العاشر إضافة إلى عشرين طالباً وطالبة بالمرحلة الإعدادية، بحسب مديرة مدرسة المتفوقين.

عطية العطية –تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى