فلاش

الهلال يتوقف عن توزيع المعونات الغذائية في حمص ويرمي الكرة في ملعب الـ “ WFP “

اشتكى مواطنون في عدة أحياء من حمص عبر تلفزيون الخبر من توقف مراكز الهلال الأحمر عن توزيع المساعدات الغذائية للمهجرين والفقراء، منذ بداية الشهر.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إنهم “راجعوا نقاط التوزيع عدة مرات بلا فائدة، وكانت الإجابات بعدم توفر المواد الغذائية في المستودعات”.

ولدى تواصل تلفزيون الخبر مع مسؤولي الهلال الأحمر في حمص، قالوا إنهم “مستمرون بعملية توزيع المواد الإغاثية غير الغذائية في جميع نقاط الهلال الأحمر في المحافظة”.

وعزا مصدر مسؤول في الهلال الأحمر توقف الموادالغذائية منذ بداية شهر أيلول “بسبب عدم توافر هذه المواد وتوقف ضخها من مستودعات برنامج الغذاء العالمي “ wfp “”.

وأوضح المصدر أن “منظمة الهلال الأحمر ليس لها أية علاقة بهذه المشكلة”، مؤكداً أنه “سيتم حل هذه المشكلة في الأيام القليلة القادمة و ذلك لاستكمال عملية توزيع المواد الغذائية في جميع نقاط الهلال الأحمر”.

والجدير ذكره، أنه منذ أيام تم تخفيض كمية المواد الغذائية من برنامج الغذاء العالمي بنسبة 20 % من المخصصات الغذائية لجميع المناطق، ومع احتمال تخفيض آخر في الأشهر القليلة القادمة مما يقتضي تخفيض عدد العائلات المستفيدة من المعونات الغذائية وفق الأشد حاجة.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى