رياضة

انطلاق بطولة “تيم سبيرت” للفروسية الاحترافية في قفز الحواجز بدورتها الثالثة

انطلقت بطولة تيم سبيرت التي نظمها الاتحاد العربي السوري للفروسية بالتعاون مع اسطبلات تيم سبيرت الذي استضاف البطولة على أرضه بمشاركة كبيرة من فرسان سوريا من مختلف الأندية.

وضمت البطولة عشرة مباريات متنوعة التنظيم وفق القوانين الاتحادية لكل الفئات و الارتفاعات، و هدف البطولة زيادة الخبرة لدى الفرسان و الجياد لصعوبتها.

و تنوعت مبارايات اليوم الأول، فكانت المباراة الأولى “Mini Tour”بارتفاع حواجز بدأ من “80سم – 100 سم”و كانت عبارة عن فريق يتألف من فارسين يدخل الفارس الأول و ينهي مسلك المباراة ويدخل بعده الفارس الثاني و ينهي حواجز المسلك مرة ثانية، و في حال توقف الفارس الأول عند أي حاجز يكمل الفارس الثاني المسلك عن زميله و يقفز الحواجز عن نفسه و تحتسب في النتيجة النهائية بجمع أخطاء الفارسين و تضاف إلى الزمن.

وحل في المركز الأول الفريق المؤلف من الفارس محمد جوبراني و جواده “All Right 9 TSP”و الفارس مؤمن زنداقي و جواده “Sonagra De”من تيم سبيرت بزمن “85.12”و بدون أخطاء .

و حل في المركز الثاني الفريق المؤلف من الفارس سعيد زنداقي و جواده “Chechers TSP”و الفارس جواد نظام و جواده “Feda Al Sham”من تيم سبيرت بزمن “85.05”و بدون أخطاء .

وحل في المركز الثالث الفريق المؤلف من الفارسة بشرى الأسد و جوادها “Olestra La Furie”و الفارسة آية حمشو و جوادها “Nido”بزمن “86.08”و أربعة أخطاء أضيفت للزمن ليصبح “90.08”.

وكانت المباراة الثانية “Mini Tour & Small Tour”بارتفاع حواجز “110 – 120 سم” عبارة عن مباراة بنظام اختر نقاطك حيث يحمل كل حاجز نقاط مختلفة من “10 – 120 نقطة”حسب ارتفاعه و صعوبته بالإضافة لحاجز الجوكر الذي يحمل أعلى نقاط و يحق للفارس قفز الحواجز مرتين و من الاتجاهين ضمن زمن محدد.

وحل في المركز الأول اللفارسة آية حمشو على صهوة الجواد “Zobra”بمجموع نقاط “980 نقطة”يليها الفارس مؤيد الجاموس على صهوة الجواد “Waluscha M”بمجموع نقاط “980 نقطة “، الفارس همام الخولي ثالثاً على صهوة الجواد “Con Chella”بمجموع نقاط “960 نقطة”، و الفارسة جودي نظام على صهوة الجواد “Violon”بمجموع نقاط “860 نقطة “.

وفي المباراة الثالثة فكانت لفئتي “Big Tour & Medium Tour”بارتفاع الحواجز “125-135 سم”و هي بنظام اختر خط سيرك حيث يستطيع الفارس اختيار المسلك بنفسه حسب توضع الحواجز على أن يعلن حاجز البداية للجنة التحكيم و أن يقفز جميع الحواجز الموجودة في مسلك المباراة و تضاف أخطاء الفارس للزمن.

وحل في المركز الأول الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد “Ugolin Rouge”بزمن “47.65”و أربعة أخطاء أضيفت للزمن ليصبح “51.65 “، يليها الفارس محمد جوبراني على صهوة الجواد “Quicky Des TSP”بزمن “54.41”و بدون أخطاء،متفوق على الفارس مصطفى زنداقي وجواده “Valancia Du Sey TSP”بزمن “55.17”و بدون أخطاء .

يذكر أن جميع متصدري المبارايات من فريق تيم سبيرت، وتستمر البطولة المحدثة بدورتها الثالثة لمدة ثلاثة ايام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى