رياضة

الاتحاد الأوروبي يعلن قائمته النهائية لأفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن القائمة النهائية للاعبين الثلاث المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي، والتي شهدت مفاجأة باستبعاد ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وضمت القائمة التي كانت تضم عشر لاعبين، كل من نجمي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو و الويلزي غاريث بيل و الفرنسي لاعب اتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان، فيما حل ميسي خامسا، بعد زميله في برشلونة الاورغوياني لويس سواريز.

ويتصدر رونالدو الترشيحات للفوز بالجائزة بعد أن قاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 11 في تاريخ النادي وتحقيقه لقب هداف البطولة، قبل أن يتوّج بعدها بعدة أسابيع بلقب يورو 2016 مع المنتخب البرتغالي.

في حين، فاز زميله في ريال مدريد غاريث بيل بلقب دوري أبطال أوروبا وقاد المنتخب الويلزي إلى نصف نهائي يورو 2016 قبل الخروج أمام البرتغال، أما الفرنسي انطوان غريزمان فقد خسر نهائي دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد ثم نهائي يورو 2016 مع فرنسا، لكنه توّج بلقب الهدّاف بعد تسجيله 6 أهدافٍ.

وشهدت القائمة الأولية تواجد كل من الحارس الايطالي جيانلويجي بوفون، ومتوسط ميدان المانيا توني كروس، ومهاجم المانيا توماس مولر، والحارس الالماني مانويل نوير والمدافع البرتغالي بيبي، في قائمة الـ 10 لاعبين المُرشحين للجائزة التي يصوّت عليها 55 صحفيًا من الاتحادات الرياضية الأوروبية.

ومن المنتظر أن يُعلن عن الفائز في 25 آب الجاري، ضمن مراسم قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى