فلاش

“درع الفرات” تلزم التنظيمات المتشددة في شمال حلب بكتابة اسم التنظيم ورقمه على سياراته

أصدرت غرفة عمليات “حور كلس”، التابعة لما يسمى بـ “درع الفرات” المدعومة من الاحتلال التركي، قراراً بإلزام جميع التنظيمات المتشددة في شمال حلب بكتابة اسم التنظيم ورقم خاص به، على لوحات السيارات التي تستخدمها.

وذكرت الغرفة في بيان لها أن هذه “الخطوة تأتي في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة”، مبيناَ أن “كل فصيل يلتزم بوضع لوحات تحمل رقم مع توضيح اسمه، خلال مدة شهر من تاريخ صدور القرار”.

ولفت البيان إلى أن “هناك خطة مماثلة للسيارات المدنية بالتنسيق مع المجالس المحلية في المنطقة”، علماً أن القرار يأتي بعد أن شنت الغرفة حملة أمنية ضد مدنيين وعسكريين، قالت أنها لـ “مواجهة الفساد في المنطقة”.

وتشكلت غرفة عمليات “حوركلس” منتصف عام 2016، وتضم عدة تنظيمات متشددة أغلبها تابع لميليشيات “الجيش الحر” التي ساعدت الاحتلال التركي في إطار ما عرف بعملية “درع الفرات”، أبرزها “فرقة السلطان مراد” و”لواء الحمزة” وغيرها، بالإضافة لحركة “أحرار الشام”.

يذكر أن جيش الاحتلال التركي، بمساعدة هذه التنظيمات، احتل مناطق عدة في الشمال السوري، منها جرابلس والراعي وغيرها من المدن والبلدات، في ظل حديث يدور حول احتمال قيام المحتل التركي بعملية باتجاه مدينة عفرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى