فلاش

فندق شهباء حلب ينقل قصة حرب إلى معرض دمشق الدولي

شارك فندق شهباء حلب في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59، حاملاً وإياه أثر من آثار الحرب التي خيمت على المدينة لمدة 6 سنوات، وهي بقايا قذيفة متفجرة كانت ضربت الفندق بالطابق الثاني والعشرون، ليتم استخدامها وتعديلها وإضافة كلمات عليها، لتصبح قطعة زينة تحمل بدلاً من الموت، عبارة “وتبقى حلب”.

وقالت مديرة العلاقات العامة في فندق شهباء حلب ليديا شاشاتي لتلفزيون الخبر إن “مشاركتنا في معرض دمشق الدولي له طابع وأهمية رمزية، عبر القول بإن حلب عادت للحياة مجدداً، وأننا لا زلنا موجودين بعد انتصارنا على الحرب، وعدنا بشكل أقوى من قبل”.

وأضافت أن “فتدق شهباء حلب عانى ككافة أحياء المدينة من القذائف والأوضاع المعيشية السيئة، ومن آثار تلك الحرب كانت بقايا القذيفة الصاروخية التي ضربت الفندق والتي قمنا بتحويلها إلى قطعة زينة للعرض، وعرضناها في المعرض كقطعة تذكرنا بأيام ولت انتصرنا فيها”.

وبينت شاشاتي أن “القطاع السياحي بشكل عام شهد انخفاض في عمله، خلال سنوات الحرب الست، وتوقفت الوفود الأجنبية عن القدوم، إلا من الصحفيين، كما عانى الفندق أيضاً من ضعف اليد العاملة واستشهد عدد من العاملين فيه بسبب القذائف”.

وتابعت: “بعد تحرير المدينة بشكل كامل انتعش الفندق مع انتعاشت حلب بشكل ملحوظ، وتم إقامة عدد من المعارض الكبيرة فيه، كمعرض سيدات الأعمال، بالإضافة إلى الدعم من قبل وزارة السياحة عبر التوجيه لإقامة العديد من الفعاليات واجتماعات الغرف التجارية والصناعية والبرامج الفنية والموسيقية.

ويقدم فندق الشهباء في حلب عروضاً خاصة للنزلاء لديهم خلال أيام معرض دمشق الدولي وخلال أيام عيد الأضحى المبارك، عبر حسومات خاصة بالأسعار، بحسب ما قالته مديرة العلاقات العامة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى