محليات

فرع اتحاد الفلاحين في اللاذقية يخالف القانون ويغلق مؤسسة لمستثمر لأنو “رفض دفع المعلوم“

اشتكى أحد المواطنين من مدينة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر قيام فرع اتحاد الفلاحين في اللاذقية بالقيام بالتضييق عليه بعد استئجاره إحدى مؤسسات الفرع وصولاً لتشميع المؤسسة دون وجه حق ، لأنه رفض “ دفع المعلوم “ على حد تعبيره .

وقال فادي خير بيك لتلفزيون الخبر “أنا استأجرت وحدة الخزن والتبريد التابعة لفرع اتحاد فلاحي اللاذقية الواقعة على مفرق صلنفة، وبطريقة قانونية ووقعنا العقد واتفقنا على تفاصيله”.

وأضاف خير بيك “الوحدة كانت مكان شبه مهجور عملت على إعادة تأهيله ودفعت عليه “هيديك الحسبة”، وبدأت المشاكل بكون المولدة الكهربائية لا تعمل بالمرة، فرفعت كتاباً للفرع كوني استلمتها معطوبة، ثم بدأ التضييق بمنعي أولاً من زراعة ورود على مدخل الوحدة”.

وتابع خير بيك “وبدأت “الكبسات” من كل حدب وصوب تأتي للوحدة، كهرباء مياه، أمن عسكري، صحة بلدية، وغيرها، ومع ذلك لم تستطع أي من هذه الكشفيات أن تجد مخالفة واحدة، لأتفاجأ قبل نحو أسبوع بقيام البلدية وبأمر من المحافظة بتشميع الوحدة بحجة مخالفة بنود العقد”.

وأوضح خير بيك “بحسب العقد المبرم بيننا لا يحق لهم تشميع المنشأة بل يتم تغريمي، علماً أنه لا يوجد أي مخالفة لبنود العقد، وهي الحجة التي حاول فرع اتحاد الفلاحين في اللاذقية إيجاد أي شيء ليثبتها، ولم يستطع، فرفع الموضوع للمحافظ الذي فوراً بادر بإرسال دورية لتقوم بالتشميع، مستغلين عدم وجودي في المحافظة”.

وبين خير بيك “حاول الفرع غير مرة التضييق علي بحجة المخالفة لبنود العقد، فمرة اعترضوا على حفظ القهورة، ومرة على الملح الصخري، الذي جئت بموافقة من الأمن العسكري على نقله كونه يعتبر مادة حساسة قد تدخل في صناعة المتفجرات، وأخيراً اعترضوا على وجود آلتي صنع عبوات بلاستيكية لدي”.

وأضاف خير بيك ” الآلتان توفران علي مبلغ شراء العبوات وتكلفة نقلها، علماً أن وفد اتحاد الفلاحين العام الذي زارني أثنى على اقتنائي للآلتين وطالبني ببيعها بأسعار مخفضة للفلاحين، ولكن الفرع هنا اعترض متهماً إياي بمخالفة بنود العقد وشمع المنشأة في ذروة موسمها، لحفظ وتبريد الخضار والفواكه، وخسرت الكثير من الزبائن بسبب ذلك”.

وأفاد المستثمر أن “ كل مايحصل معي هو محصلة لخلافات سابقة بين أعضاء اتحاد اللاذقية وأعضاء اتحاد العام بدمشق والمحسوبيات ومن الواجب عليهم الالتزام بالعقود المبرمة بين الجهة صاحبة العقار والجهة المستثمرة واحترام سمعة الوحدة وسمعة مستثمرها و أي إجراء يجب أن يكون حضاري ويرقى لمجتمع أكثر حضارة ولو قارنّا أموالنا بسعر الصرف في بداية الاستثمار إلى اليوم ستكون نتيجة خسارتنا أكبر بكثير من رقم تكلفة التجهيز.

وبعد قيام تلفزيون الخبر بالاتصال مع فرع اتحاد الفلاحين في اللاذقية للاستفسار عن الموضوع، سارع الفرع للاتصال بفادي خير بيك للوصول إلى اتفاق تسوية معه، في محاولة لعدم خروج الموضوع للإعلام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى