فلاش

نفوس طرطوس .. “مافي شبكة والعالم ناطرة”

اشتكى مواطنون من مدينة طرطوس أن دائرة النفوس المدنية في المدينة “بتضل شبكتها مقطوعة”، ما أدى لازدحام شديد في مقر النفوس بسبب انتظار المواطنين الشبكة لإعطائهم أوراقهم.

وأضاف المشتكون لتلفزيون الخبر أن “هذا الحال مستمر منذ ما يقارب الشهرين، حيث تأتي الشبكة لأقل من ساعتين فقط خلال الدوام الرسمي، و”انت وحظك” أو نضطر للعودة في اليوم التالي والانتظار مرة أخرى”.

وتابع المشتكون أنه “ومنذ يومين انقطعت الشبكة بشكل شبه كامل، وأصبحت تأتي أقل من نصف ساعة خلال الدوام الرسمي و”خلق الله ناطرة فرج الشبكة”، وزاد الازدحام أكثر خصوصاً في هذا الجو الحارق والحار”.

وأوضح المشتكون أن “أغلبية المنتظرين هم من أبناء القرى في طرطوس، ويضطرون بسبب توقف الشبكة للانتظار، علما أنه حالياً تشهد النفوس زحمة بسبب التقديم على إخراجات قيد للطلاب الناجحين في التاسع، والمتقدمين للمسابقات الرسمية، الذين قد يخسرون فرص التقدم بسبب نقص في أوراقهم الثبوتية”.

وبيّن مشتكون أن “هناك مكان مخصص لأهل المحافظات من المقيمين في طرطوس، و”سبحان الله هونيك في شبكة”، والفرق بيننا طابق واحد”، مضيفين “حتى العساكر الذين لهم أماكن مخصصة يضطرون للانتظار، اللهم من لديه واسطة “بيمرق حالو” قبل الآخرين”.

بدوره، قال حكمت يوسف مدير الشؤون المدنية في محافظة طرطوس لتلفزيون الخبر أن “العطل في الشبكة هو عطل فني يتعلق بالمخدم”، مبيناً أن “الشبكة التي تخدم أبناء المحافظات الأخرى لها بوابة ونظام إلكتروني خاص بها لذلك تظل عاملة”.

وأوضح يوسف أن “الشبكة تشهد أعطالاً كثيرة وتم أكثر من مرة إصلاحها، وحالياً يتم المتابعة مع مديرية المعلوماتية في الإدارة المركزية في دمشق لإصلاح العطل”.

يذكر أن “قصة” انقطاع الشبكة عن دوائر الدولة تتكرر في أكثر من محافظة، وتلقى تلفزيون الخبر عدة شكاوى من عدة محافظات عن انقطاع الشبكة وتأخر إصدار أوراقهم الثبوتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى