اخبار العالم

منظمة العفو الدولية تصدر تقريراً يذكر أردوغان بدفاعها عنه .. وأردوغان يعتقل مديرها الحالي

أصدرت منظمة العفو الدولية مقطع فيديو موجهاً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تذكره بدفاعها عنه عندما كان معتقلاً عام 1998، بعد أن قام أردوغان باعتقال مدير المنظمة الحالي.

وبدأت منظمة العفو الفيديو بالقول “الرئيس أردوغان هل تتذكر عام 1998؟”، مضيفة “نحن فعلناها، قدنا حملة للمطالبة بعفو عنك وطالبنا بإطلاق سراحك، عندما كنت عمدة لاستنبول، مدافعين عن حقك في قراءة هذا الشعر”.

وأرفقت المنطمة أبياتاً من الشعر تتحدث عن المساجد قالها أردوغان حينها، مضيفة “اعتبرتها الحكومة العلمانية التركية وقتها خطيرة، وتم سجنك بسببها”.

ثم يظهر السكرتير العام لمنظمة العفو الدولية، سليل شيتي، قائلاً “الآن وبعد 19 عاماً، القوات الأمنية التابعة لأردوغان تهاجم اجتماعاً لدعاة حقوق الإنسان، وهم يصرخون ويكسرون كل شيء، معتقلين الجميع”.

وأضافت المنظمة عبر الفيديو أن “اديل ايسر منسقة المنظمة في تركيا معتقلة حاليًا مع الآخرين، وذلك بعد شهر من اعتقال تانار كيليش رئيس فرع المنظمة سابقا في تركيا.

واختتم الفيديو بمطالبة أردوغان بالإفراج عن أعضاء المنظمة “نحن طالبنا بإطلاق سراحك سابقاً، واليوم نطالب بإطلاق سراح مدير المنظمة في تركيا”.

يذكر أن تركيا ما زالت تشهد عمليات اعتقال بحق أشخاص واستيلاء على مؤسسات بحجة المشاركة في الانقلاب الفاشل الذي حصل منذ عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى