محليات

وزارة النقل تبدأ بتعبيد جسر الزبداني وصولاً إلى بلودان بريف دمشق

بدأت وزارة النقل بتعبيد موقع جسر الزبداني إلى التكية وصولاً إلى بلودان بكلفة 900 مليون ليرة”.

ونشرت الوزارة على موقعها الإلكتروني خبراً أكدت فيه أنها “بدأت تنفيذ جميع اﻷعمال والمشاريع الخاصة بالقطاع الطرقي في مناطق بلودان والزبداني ومضايا وبقين بعد تحريرها من الإرهاب”.

و قال وزير النقل المهندس علي حمود إن “أهمية المشروع تنطلق من كون المنطقة ذات طابع سياحي مهم، فضلاً عن كونها رسالة واضحة على جدية الحكومة في تأهيل كافة المرافق في المناطق التي يتم تحريرها من الإرهاب”.

وأوضح الوزير حمود أن “المشروع يبدأ من موقع جسر الزبداني إلى التكية وصولاً إلى بلودان بكلفة 900 مليون ليرة”.

وتابع حمود “يقسم الطريق الى مرحلتين، الأولى تتضمن صيانة الطريق من جسر الزبداني إلى سكة القطار بالتكية بطول 4.5 كم وبكلفة 200 مليون، وهي عبارة عن حارتي مرور لكل اتجاه يفصل بينهما حاجز بيتوني نيوجيرسي”.

و أضاف حمود “في حين يتضمن القسم الثاني صيانة الطريق من سكة القطار بالتكية وحتى مدينة بلودان بطول 13كم وبكلفة 700 مليون، وهو عبارة عن حارتي مرور لكل اتجاه وبينهما جزيرة وسطيه عبارة عن أطروفتين بينهما بلاطة”.

وبيّن حمود أن “الصيانة تشمل أعمال المجبول الإسفلتي لسطح الطريق وصيانة الجزيرة الوسطية إضافة إلى صيانة الرصيف، ليصار بعدها إلى صيانة الإنارة بالتنسيق مع الشركة السورية للكابلات بهدف تأمين الإنارة لكامل الطريق”.

وأشار وزير النقل إلى أن “كافة الأعمال التي تجري هي بسواعد وخبرات وطنية، ويمتد الطريق من طريق بيروت الدولي إلى المصايف السورية في (بلودان والزبداني ونبع بقين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى