فلاش

جريمة جديدة لـ “داعش” بحرقة ثلاث عائلات أحياء في الرقة

أفادت مصادر أهلية من الرقة لتلفزيون الخبر أن “عناصر تنظيم “داعش” قاموا بحرق ثلاث عائلات بالقرب من جامع العتيق وسط حي الرقة القديم وهم أحياء، لرفضهم الذهاب إلى المناطق التي تحت سيطرتهم”.

وأضافت المصادر أن “تنظيم “داعش” أقدم على حرق العائلات الثلاث وهم أحياء بسبب رفضهم الذهاب معهم إلى وسط المدينة بعد خسارتهم في عدد من أحياء المدينة وتحصنهم في مركز المدينة”.

وأشارت المصادر إلى أن “الثلاثة عائلات امتنعت عن الخروج والتوجه صوب مركز المدينة، فقام عناصر تنظيم “داعش” بجمعهم في أحد المنازل وأقدموا على حرقهم وهم أحياء”.

ويعيش تنظيم “داعش” انهياراً يزداد يوماً بعد يوم بعد الهزائم التي يتلقاها بريف الرقة الجنوبي الغربي وفي أرياف حلب و البادية السورية على يد الجيش العربي السوري و القوات الرديفة.

و يتزامن ذلك مع تقدم “قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، المدعومة من قوات “التحالف الدولي” في مدينة الرقة خصوصاً بعد دخول “القوات” حي الرقة القديم.

وبينت المصادر أن “التنظيم يتبع كافة الطرق من أجل اقتياد المدنيين إلى المناطق التي تحت سيطرتهم، وكل من يخالفهم يُقتل أو يحرق”.

يذكر أن المدنيين في الأرياف وفي أحياء مدينة الرقة يعانون يومياً من قرارات تنظيم “داعش” التي تصل لحد القتل من طرف، أو من قصف قنابل وصواريخ قوات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا، أو نتيجة الاشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، و”داعش”، التي سقط بسببها المئات من الشهداء و الآلاف من الجرحى و المصابين، إضافة للآلاف من النازحين و المهجرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى