علوم وتكنولوجيا

“find wi fi” ميزة جديدة من “فيسبوك” تتيح العثور على أقرب شبكة “wi fi” مفتوحة

أعلنت شركة “فيسبوك” رسميا عن إتاحتها ميزة العثور على أقرب شبكة “wi fi” مجانية لجميع المستخدمين، عبر تطبيق شبكتها الاجتماعية في الهواتف الذكية سمته “find wi fi”.

وبحسب ما ذكرت الشركة عبر مدونتها الخاصة، فإن “الميزة الجديدة التي تحمل اسم “find wi fi” يمكن تفعيلها عبر الضغط على آيقونة القائمة واختيار “find wi fi”، لتظهر خارطة بجميع الأماكن والمحلات التجارية التي توفّر اتّصال مجاني بالإنترنت”.

وتعمل الميزة من خلال تسجيل أصحاب المحلّات التجارية شبكتهم الخاصة عن طريق الصفحات الرسمية الخاصّة بنشاطهم داخل “فيسبوك”، لتظهر فيما بعد على الخارطة، كما توفر الخدمة معلومات عن تلك المحلات عبر ذكر اسم المكان واسم الشبكة وأوقات الدوام، بحسب المدونة.

وانتزعت “فيسبوك” بذلك حصرية اكتشاف مواقع “wi fi” من الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل “ios” و”أندرويد”، لتتيح بذلك الفرصة أمام مستخدميها لاكتشاف مواقع الإنترنت بصرف النظر عن نوع الهاتف أو الجهاز الذي يحملونه.

وكانت الشركة أتاحت هذه الميزة تجريبيًا، في عدد قليل من الدول التي ترتفع فيها أسعار تعرفة التزود بخدمات الانترنت على الهواتف، وبغية مساعدة المسافرين على وجه التحديد في إيجاد شبكة مجانية.

وبعد ثبات فعالية هذه الميزة ونجاحها قررت الشركة إتاحتها رسميًا في كافة دول العالم بدءًا من 1 تموز، على شكل خريطة تظهر أقرب الشبكات جغرافيًا من المستخدم.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى