رياضة

في كأس القارات .. “رديف” ألمانيا يقهر المكسيك و”برافو” التشيلي يطيح بالبرتغال

استطاع “رديف” ألمانيا التأهل إلى نهائي كأس القارات ليلاقي منتخب شيلي، بعد أن قهر المكسيك، بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتمكن لاعبو المدرب يواكيم لوف من إنهاء المباراة خلال أول 10 دقائق بتسجيلهم هدفين عبر لاعب فريق ليون الفرنسي جوريتسكا، في الدقيقتين 6 و8، وسجل الشاب تيمو فرنير لاعب لايبزيغ الهدف الثالث في 59، فيما تواجد الألماني من أصل لبناني أمين يونس بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 90+.

وغاب لاعبو المكسيك عن المباراة بأدائهم الغير المعهود، باستثناء بعض الفرص التي تصدى لها تيرشتيغن “على غير العادة”، باستثناء الهدف الذي دخل في شباكه “من نص الملعب”، بتسديدة قوية ماركو فابيان، في الدقيقة 89.

وكان منتخب تشيلي حجز البطاقة الأولى لنهائي كأس القارات، بعد فوز رفاق فيدال على رفاق كريستيانو رونالدو في البرتغال، بضربات الترجيح التي حسمها الحارس التشيلياني “برافو” بتصديف لأول ثلاث ركلات ترجيح لتنتهي المباراة 3-0.

وشهدت المباراة فرص كثيرة من الطرفين، بالرغم من الأداء السيء للاعبي البرتغال، الذين لم يستطيعوا ترجمتها إلى أهداف، لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية وثم ركلات الترجيح.

وحصل برافو على جائزة “بطل” المباراة، لتصديه لثلاثة ركلات ترجيحية للبرتغال، وتألقه خلال المباراة، بالإضافة لتألق العارضة التي حرمت تشيلي من إنهاء المباراة في الأشواط الإضافية.

وبذلك، سيلاقي المنتخب الألماني نظيره التشيلي في المباراة النهائية الأحد القادم، فيما ذكرت وسائل الاعلام أن كابتن منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو سيغيب عن مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام المكسيك، لرغبة المدرب في إراحته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى