سياسة

روسيا: ردنا على التهديدات الأمريكية لسوريا سيكون مناسب جداً

أكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أن “موسكو سترد بشكل مناسب على الاستفزازات والتهديدات الأمريكية لسوريا”.

و قال “لافروف” إن “هذه الاتهامات ليست جديدة وسبق للأمريكيين ادعاء مثل هذه الأمور دون دليل، مطالباً واشنطن بعدم البحث عن ذرائع لضرب القوات السورية”.

و أضاف “لافروف” في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني “زيغمار غابرييل” في مدينة “كراسنودار” الروسية قائلاً “سنرد على نحو كاف، وبما يتناسب مع الحالة الفعلية التي قد تنشأ”.

وتابع “آمل بشكل كبير في أن الولايات المتحدة هذه المرة ستسترشد بضرورة الدفاع فعلاً عن نظام عدم انتشار السلاح الكيميائي”.

وأضاف “لافروف” “وليس بالمتاجرة بمعلوماتها الاستخبارية المزعومة، والتي تعتبر سرية ولا يمكن إطلاع أحد عليها، كي تتمكن من خلق استفزاز أو ذرائع لتوجيه ضربة أخرى ضد الجيش السوري والذي يحارب الإرهاب”.

وقامت الولايات المتحدة في السابع من نيسان الماضي بارتكاب عدوان، استهدف إحدى قواعد الجيش العربي الجوية في مطار الشعيرات في المنطقة الوسطى، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء و الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية حذرت في وقت سابق الولايات المتحدة من اتخاذ المزيد من الاجراءات في سوريا، وانتهاك ميثاق الأمم المتحدة.

وأكدت الخارجية الروسية أن تصريحات “واشنطن” بشأن تحضير الحكومة السورية لهجوم كيميائي ليست إلا دعوة للمسلحين والمتطرفين وما يسمى “المعارضة” في سوريا لافتعال استفزاز آخر واسع النطاق، باستخدام الأسلحة الكيميائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى