سياسة

موسكو : قطر لم تغير موقفها من سوريا

قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن “موسكو لم تلاحظ خلال اتصالاتها الأخيرة مع الدوحة، أي تعديلات في المواقف القطرية من الأزمة السورية”.

وأوضحت زاخاروفا، خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي اليوم الخميس، أن “المحادثات بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والقطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بموسكو في الـ 10 من الشهر الجاري، ركزت بالدرجة الأولى، على الوضع في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، والأزمة في العلاقات بين الدوحة وجيرانها، وجهود الوساطة الرامية لتجاوز هذا التصدع”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “مسائل التسوية السورية كانت أيضاً على جدول أعمال هذه المحادثات”، مضيفةً “نعرف موقف قطر، وهناك نقاط نختلف حولها معهم بشكل جذري، وهناك إمكانيات للبحث عن نقاط تلاق، ولا أعتقد أنه يمكن وصف موقف قطر من سوريا بأنه أصبح معدلاً”.

و في سياق منفصل، قالت زاخاروفا إن “الوقائع العسكرية السياسية الجديدة في سوريا توفر الظروف الملائمة لإلحاق الهزيمة النهائية بتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”، موضحة أن “بروز هذه الوقائع الجديدة جاء بعد أن أنجزت قوات الجيش العربي السوري المرحلة الأولى من عملياتها واسعة النطاق في البادية السورية، ووصلت إلى الحدود مع العراق”.

يذكر أن دولة قطر تدعم أكثر من تنظيم تابع لـ “المعارضة” المتشددة المقاتلة في سوريا، وعلى رأسها تنظيم “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام”، بمسماها الجديد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى