تعليم

انتهاء امتحانات شهادة الثانوية العامة للفرع الأدبي

أنهى يوم الثلاثاء طلاب الشهادة الثانوية العامة – الفرع الأدبي امتحاناتهم بعد أن قاموا بتقديم آخر مادة لهم وهي مادة القومية.

ويستمر طلاب الفرع العلمي بتقديم امتحاناهم التي ستنتهي يوم الخميس بتقديم آخر مادة لهم أيضاً وهي مادة الكيمياء، فيما يواصل طلاب أفرع الصناعة والشرعية والتجارة امتحاناتهم إلى يوم السبت 17 من الشهر الحالي.

وكانت امتحانات الشهادة الثانوية العامة بدأت في الـ 30 من أيار الماضي، حيث تقدم لها أكثر من 200 آلف طالب وطالبة في مختلف فروعها العلمي والأدبي والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية.

وبلغ عدد المتقدمين من الطلاب في مدينة حلب 20 ألف و150 طالب وطالبة، بحسب ما أفاد به مدير تربية حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر.

ويمكن القول أن عملية سير الامتحانات بالنسبة لطلاب الفرع الأدبي كانت هادئة وطبيعية ولم تشهد أي حوادث مفاجئة، على عكس الفرع العلمي الذي شهد حادثة أسئلة مادة الرياضيات التي أدت لانهيارات عديدة لدى الطلاب وانسحابات كبيرة وضجة واحتجاجات.

وكان السبب، بحسب الطلاب، هو أن “الوقت الذي أعطي للإجابة على الأسئلة لم يكن كافي مقارنةً بالأسئلة الطويلة والتي هي من منهاج جديد”.

ومن الجدير بالذكر أن وزير التربية الدكتور هزوان الوز كان صرح منذ مدة أن “عمليات التصحيح للمواد بدأت من أجل إصدار النتائج بأسرع وقت ممكن بما يتيح للطلاب التحضير للدورة الثانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى