علوم وتكنولوجيا

علماء يبتكرون تقنيات جديدة تمكن مرضى السرطان من الكشف والتخلص من المرض مبكراً

ابتكر العلماء تقنيات جديدة لتشخيص مرض السرطان وكشف الأورام في المراحل المبكرة بما يمكن المريض من التخلص من مرضه.

وأعلن العلماء، بحسب وسائل اعلامية، أن “ثلاثة أرباع مرضى السرطان سيبقون على قيد الحياة مدة 10 سنوات على الأقل بعد تشخيص مرضهم، خلال العقد المقبل”.

وأكد في معدلات البقاء على قيد الحياة، خلال السنوات الأخيرة، وفي الوقت نفسه، يتوقع العلماء أنه بفضل الإجراءات والأدوية الثورية، سيعيش مرضى السرطان مدة 10 أو 20 سنة.

وقال أحد الباحثين إنه “بحلول عام 2027، قد يبقى ثلاثة أرباع مرضى السرطان، على قيد الحياة مدة 10 سنوات على الأقل”، مؤكدا أنه “من المتوقع حالياً أن نصف مرضى السرطان في بريطانيا، يمكنهم العيش 10 سنوات على الأقل، كما أن معدلات البقاء على قيد الحياة متشابهة في أمريكا”.

وأوضح طبيب في مركز ليفين للسرطان، أنه “سيكون هناك تحسينات كبيرة عما قريب، حيث قال: “يمكن أن يعيش 75% من مرضى السرطان في بريطانيا وأمريكا، 10 سنوات على الأقل خلال العقد المقبل”.

و أضاف الطبيب أن “العلاجات المناعية المطورة، دواء يتمتع بالقدرة على تهيئة الجهاز المناعي لمحاربة الأورام، حيث أشاد به الباحثون ووجدوا في ظهوره بدء عهد جديد في علاج السرطان”.

ويثبت هذا العلاج فعالية خاصة عند المصابين بسرطان الرئة والجلد، وكذلك الكلى، حيث عُدَّت هذه الأمراض غير قابلة للشفاء قبل 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى