اقتصاد

البندورة السورية أيضا إلى روسيا

وصلت شحنة من البندورة السورية إلى روسيا وبالتحديد إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي تضم الشحنة بالإضافة للبندورة، الفليفلة والباذنجان.

وقال مدير شركة “اديغ يوراك” أصلان بانيش، بحسب وكالة روسية أن “وزن الشحنة يبلغ 50 طنًا وتم استلامها وتفريغها في الميناء”.

واضاف بانيش أن “الشركة بانتظار وصول 12 حاوية من الفواكه بسعة 240 طنًا من الخوخ والمشمش والكرز”، مشيرا إلى أن “الشركة تطمح إلى استيراد حوالي ستة آلاف طن من الفواكه والخضراوات من سوريا مع نهاية هذا الصيف”.

وكانت الحكومة السورية بدأت بتصدير الخضار والفواكه إلى روسيا، في شباط العام الماضي، بعد افتتاح القرية “الروسية- السورية” في كانون الأول 2015، من أجل توريد المنتجات السورية إلى روسيا.

يذكر أن فلاحين سوريين كانوا طالبوا القرية “الروسية- السورية” بتسديد الالتزامات المالية، المترتبة بذمّتها لعدد من المزارعين، والبالغة حوالي 400 مليون ليرة سورية.

ويأتي تصدير الخضار والفواكه السورية إلى روسيا في ظل ارتفاع أسعارها في الأسواق المحلية لمستويات قياسية غير مسبوقة، حيث وصل كيلو البندورة إلى أكثر من 400 ليرة، وكيلو البطاطا إلى 500 ليرة والباذنجان إلى 400 ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى