سياسة

وزير الدفاع الأمريكي يبرر مجازر طائراته في سوريا

برر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ارتكاب الطائرات الامريكية العاملة ضمن ما يسمى بـ “التحالف الدولي” لمجازر في سوريا والعراق بقوله “لا مفر من سقوط ضحايا مدنيين”.

وقال ماتيس في مقابلة مع قناة “سي بي اس” الامريكية أنه “لا مفر من سقوط ضحايا مدنيين في الحرب على الجهاديين في سوريا والعراق”، مضيفا أن “هؤلاء الضحايا واقع في هذا النوع من الاوضاع”.

وتابع وزير الدفاع الأمريكية عن مجازر طائراته أن “الولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها من الناحية الانسانية مع اخذ في الاعتبار الضرورات العسكرية لتفادي سقوط ضحايا مدنيين”، حسب زعمه.

وعن الاف الشهداء الذين سقطوا بقصف طائراته، قال ماتيس “لم نغير في قواعد شن الغارات الجوية التي تحدد الاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لتفادي سقوط ضحايا مدنيين”، مدعيا أنه “لا تهاون في ارادتنا في حماية الابرياء”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية كشف مطلع هذا الأسبوع، عن سقوط 3100 على الاقل جراء غارات جوية أمريكية شنتها على سوريا والعراق منذ بدء الحملة على تنظيم “داعش” عام 2014، في رقم قال عنه محللون أنه “لا يمثل ربع الضحايا”.

يذكر أن طائرات “التحالف الدولي” المشكل بزعم قتال “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ارتكبت أكثر من مجزرة في الأيام الماضية في كل من الرقة والبوكمال والميادين وغيرها، مستهدفة مدنيين عزل من أبناء هذه المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى