فلاش

أهالي اللاذقية يشتكون: إلى متى ستبقى الشاحنات الطويلة تدخل المدينة وتسبب الحوادث؟

اشتكى عدد من أهالي مدينة اللاذقية مرور الشاحنات الطويل جداً، والتي يزيد طولها عن 18 متر، داخل الشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة، ما يؤدي إلى ازدياد الازدحام، و اعاقة حركة السرافيس والتكاسي، بس طول هذه الشاحنات وكبر حجمها.

وقالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر إن “مشكلة مرور الشاحنات الطويلة، مشكلة قديمة ومستمرة في مدينة اللاذقية، حيث تدخل هذه الشاحنات ضمن المدينة، وتعيق حركة السير، وتتسبب بحواث مرورية”.

وأوضحت المصادر أن “هذه الشاحنات، تكون في معظم الأحيان معبأة بالأكياس أو بالحديد أو بمواد البناء، وحركتها ضمن المدينة ممنوعة، ورغم ذلك نجد سائقي هذه الشاحنات يتجولون في الشوارع الرئيسية وكانهم يقودون دراجة”.

بدوره قال مصدر في شرطة مرور اللاذقية لتلفزيون الخبر إن “دخول هذه الشاحنات إلى شوارع المدينة ممنوع قانونياً، وحركتها يجب أن تكون ضمن أرصفة وشوارع المرفأ”.

وأوضح المصدر أنه “توجد شوارع مخصصة لها ضمن مرفأ اللاذقية، تستطيع العبور منها لتصل إلى مقصدها، دون الحاجة دائماً إلى المرور في المدينة”.

وأضاف المصدر أن “هناك أوقات محددة يسمح لهذه الشاحنات بدخول المدينة، وذلك بعد الحصول على موافقة فرع مرور اللاذقية، و في معظم الاحيان تكون أوقات مرور هذه الشاحنات في وقت متاخر من الليل، وليس في أوقات الإزدحام والذروة”.

وبيّن المصدر أن “أي مواطن يجد شاحنة طويلة تسير ضمن شوارع المدينة، عليه أن يأخذ رقمها، ويشتكي إلى فرع مرور اللاذقية، وفي حال لم تكن هذه الشاحنة حاصلة على تصريح بالمرور داخل المدينة، يتخذ فرع المرور الاجراءات اللازمة بحقها”.

وأشار المصدر إلى أنه “يجب على المواطن أن يشتكي، ولا يتردد، وذلك لتفعيل ثقافة الشكوى، من أجل تحسين الوضع المروري داخل مدينة اللاذقية، ومحاسبة المخالفين للقانون”.

يشار إلى أن مدينة اللاذقية تستقبل يومياً شاحنات تقوم بنقل البضائع من مرفأ اللاذقية إلى الأماكن المخصصة لها، ومعظمها يدخل ضمن الشوارع الرئيسية، في ظل أزمة مرور تعيشها المدينة مع ازدياد أعداد الوافدين، وقلة باصات النقل العامة، وارتفاع أجور التكاسي.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى