فلاش

ركاب سرافيس جبلة – اللاذقية “على مزاج الشوفير وشكل الراكب”

اشتكى عدد من أهالي مدينة جبلة، استغلال سائقي سرافيس خط جبلة – اللاذقية، وعدم احترامهم للركاب، ومعاملتهم بطريقة سيئة.

وقالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبرأن “سائقي سرافيس جبلة – اللاذقية، يستغلون الأهالي، وخاصة في أوقات الإزدحام الشديد، وفي أوقات خروج الموظفين والطلبة من دوامهم”.

وأوضحت المصادر أن “سائقي السرافيس جبلة – اللاذقية يستغلون الازدحام ويجلسون 4 ركاب في مقعد واحد بدلاً من 3، كما أنهم لا يدخلون إلى المدينة، رغم أن المدينة ضمن خط سيرفيس جبلة – اللاذقية”.

وبيّنت المصادر أن “سرافيس جبلة اللاذقية يسيؤون معاملة النساء وكبار السن، ويرفضون إيصالهم في أغلب الأحيان، ويفضلون ايصال الشابات، وعلّق أحد الشبان “بيطلعوا البنات الحلوات، وبيحطولن بهاء اليوسف كمان”.

ولفتت المصادر إلى أن “معظم سائقي سرافيس جبلة لا يلتزمون بالخط، ويقولون للأهالي “والله طالعين عالقرداحة .. بتطلعوا” ومعظمهم يأخذ ركاب إلى القرداحة، رغم أن خطه جبلة – اللاذقية.

وتابعت المصادر “يجبر الأهالي إلى الرضوخ لاستغلال سائقي السرافيس، وذلك نتيجة للازدحام الشديد، وحاجتم للوصول إلى منازلهم، ويجبرون أيضاً على النزول في الكراج، ثم يستقلون سيرفيس آخر أو تاكسي تكلّفهم 500 ليرة من الكراج إلى داخل مدينة جبلة”.

وأضافت المصادر أن “سائقي سرافيس جبلة – اللاذقية، يتجاهلون الركاب و يرفضون صعودهم إلى السيرفيس، رغم أن السيرفيس يكون فارغاً، و يتفقون مع ركاب من أصدقائهم أو طلاب من الجامعة بدلاً من الأهالي وكبار السن”.

من جهته قال عضو المكتب التنفيذي جمال نصور لتلفزيون الخبر أن “مشكلة سرافيس جبلة – اللاذقية سيتم حلها بأقرب وقت ممكن، وسيتم إرسال دوريات بشكل يومي لمراقبلة عمل السرافيس”.

وأضاف نصور أن “هذه الدوريات ستخالف أي سائق يرفض ايصال الأهالي، أو يرفض الدخول إلى مدينة جبلة، بشكل مباشر، وسيتم حجز سيارته”.

وأشار نصور إلى أن “أي مواطن يتعرض للاستغلال، عليه أن يشتكي بشكل مباشر إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حيث سيتم معاقبة أي سائق مخالف، وحجز سيارته، وإيقافه عن العمل”.

يذكر أن خط سرافيس جبلة – اللاذقية يشهد ازدحاماً كبيراً، خاصة في أوقات الذروة، وعند خروج الموظفين والطلبة، في حين يجبر الأهالي على الرضوخ لاستغلال سائقي السرافيس، أملا بالحصول على مقعد في سيرفيس جبلة – اللاذقية.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى