العناوين الرئيسيةثقافة وفن

افتتاح معرض مواهب واعدة 6 للفن التشكيلي في حمص

افتتح، الاثنين، معرض مواهب واعدة 6 للفن التشكيلي في حمص، في صالة المعارض بمديرية ثقافة حمص، وذلك بتنظيم مشروع مدى الثقافي.

وقال مدير مشروع مدى الثقافي رامز الحسين لتلفزيون الخبر إن “المعرض شهد مشاركة 104 فناناً من مختلف الأعمار، وبعدد لوحات بلغ 245 لوحة من مختلف المدارس الفنية”.

وتابع “الحسين” قائلاً : “أردنا إفساح المجال لأكبر شريحة من الناس كي تتذوق الفن، وشهد مشاركة مختلف الفئات العمرية من الأطفال والشباب وحتى أعمار متقدمة”.

وأشار “الحسين” إلى أن “أهمية المعرض تأتي لدوره في تنشيط الحركة الفنية في حمص بهدف التعارف وتبادل الأفكار والآراء الفنية، وتحقيق التواصل بين الأجيال لمناقشة المواضيع الفنية وفتح المجال أمام المواهب الواعدة”.

وأعرب عدد من الفنانين المشاركين عن فرحتهم بالمشاركة في المعرض وسط إقبال كبير من الزوار، ما شكل فرصة لعرض الإبداعات الفنية وإبراز التنوع في الأساليب.

وقال الفنان حيدر الصالح، لتلفزيون الخبر إنه شارك بلوحة واحدة، واعتاد الحضور والمشاركة بالعديد من المعارض وبشكل خاص عبر لوحات البورتريه والمدرسة الواقعية.

وقال الفنان التشكيلي خضر السالم لتلفزيون الخبر إن: “المشاركة في المعرض شكلت فرصة جميلة للاحتكاك بالفنانين والزوار على حد سواء، وشاركت بعدة لوحات رسمتها بالفحم والحبر، وأفضل الرسم حسب المدرسة الواقعية والتعبيربة”.

وأضافت المشاركة حلا الحلاني (صف عاشر) لتلفزيون الخبر أن “هذه هي مشاركتي الأولى في المعرض عبر ثلاثة لوحات بالفحم، علماً أنني أرسم أي مشهد أمامي بمساعدة شقيقتي، وتابع حمزة حمود (15 عاماً) أنه جاء من حسياء للمشاركة عبر لوحات فحمية بعد أن صقلت موهبته بمساعدة الفنانة أماني عفوف”.

من جهتها، قالت المشاركة زينب سليمان “شاركت بالعديد من المعارض مع مشروع مدى وفي جامعة البعث، وأرسم وفق جميع المدارس والجداريات والبورتريه، وتشكل المشاركة في المعارض فرصة مناسبة للتفاعل مع الزوار والفنانين”.

وأردفت المشاركة لاريسا مشلي (22 عاماً) لتلفزيون الخبر “شاركت بثلاثة لوحات وكنت تعلمت الرسم منذ الصغر وتطورت موهبتي على يد الاستاذ مازن منصور خلال الاعوام الماضية، وشاركت بالعديد من المعارض في صالة صبحي شعيب ومع مشروع مدى الثقافي”.

يذكر أن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 31 تشرين الأول من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً في صالة المعارض بمديرية ثقافة حمص.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى