العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تصدر قراراً بعدم الموافقة على تنفيذ مرآب طابقي تحت حديقتي المدفع والسبكي

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق، الثلاثاء، قراراً بعدم الموافقة على تنفيذ مرآب طابقي تحت حديقتي المدفع والسبكي، وفق ما ذكرته المحافظة عبر حسابها على “فيسبوك”.

 

وجاء القرار وفق ما ذكرته المحافظة “بناء على جلسة الحوار مع المجتمع الأهلي “لأجل دمشق نتحاور” التي خصصت لمنطقة الشعلان ومحيطها والمقترحات التي خرجت بها”.

 

وتضمن القرار “إزالة كافة المولدات غير المرخصة في منطقة الشعلان ومحيطها وتكليف مديرية دوائر الخدمات بالتنسيق مع مديرية شؤون الأملاك بإزالتها”.

 

وعقدت محافظة دمشق جلسة حوار حول “منطقة الشعلان ومحيطها” شارك فيها عدد من أهالي أحياء الشعلان والصالحية والحمراء وعرنوس وأبو رمانة وأصحاب فعاليات اقتصادية وتجارية تم خلالها التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات في المنطقة وتطويرها والمشكلات القائمة.

 

وأشارت المحافظة إلى أنه “تم استخدام تقنيات إلكترونية لعرض المشروعات والخدمات والتصويت عليها من خلال أسئلة تفاعلية هدفت لإشراكهم وأخذ آرائهم”.

 

ونفت محافظة دمشق، في حزيران الماضي، استثمار حديقتي السبكي والجاحظ كمرائب تحت الحدائق، مبينة أن “الحدائق المطروحة للإنشاء والاستثمار كمرائب طابقية تحت الحدائق هي حديقة الطلائع بالبرامكة والصوفانية في باب توما فقط، وستطرحان وفق نظام بي أو تي “B O T” وليس بالتشاركية مع القطاع الخاص”.

 

وأكدت المحافظة حينها أن “أي إنشاء واستثمار لمرأب طابقي تحت الحدائق مشروط بأن تبقى أرض الحديقة حدائق عامة حكماً وفق مظهر جميل ولائق ضمن شروط الاستثمار”.

 

يذكر أن موضوع استغلال المساحات الواسعة للحدائق مثل السبكي والجاحظ وغيرها، أثير على مواقع التواصل الاجتماعي لتنفيذ المرائب تحت الارض بهدف حل أزمة نقص الاماكن الخاصة بركن السيارات في العاصمة كما قيل، وهو ما نفته المحافظة في بيانها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى