العناوين الرئيسيةحوادث

إخماد حريق زراعي أتى على مساحة 700 دونم بريف حمص الغربي 

أخمدت فرق الإطفاء في مديرية زراعة حمص الحريق الزراعي الضخم الذي اندلع مساء الاثنين، وامتد على قرى جبلايا والمرانة وشين وعين القط بريف حمص الغربي.

 

وذكر مدير زراعة حمص، المهندس عبد الهادي درويش لتلفزيون الخبر” أن الحريق أتى على مساحة تقدر بنحو 700 دونم، منها 400 دونم مزروعة زيتون وتفاح و300 دونم أراضي بور” .

 

وبين المهندس “درويش” أنه “شارك بإخماد الحريق 7 صهاريج من مديرية زراعة حمص وصهريجين من فوج إطفاء حمص وصهريجين من الدفاع المدني، بالإضافة إلى حوامتين تم إرسالها من مطار حماة العسكري، وفرق إطفاء موقع الناصرة الحراجي وموقع ضهر القصير”.

 

وطلب مدير زراعة حمص توخي الحذر والابتعاد عن مسببات اشتعال الحرائق والإبلاغ في حال حدوثها بالاتصال على الرقم المجاني 188.

 

من جهته، بين رئيس دائرة الحراج بمديرية زراعة حمص، المهندس عامر شعبان لتلفزيون الخبر أنه “تم تسجيل نحو 400 حريق منذ بداية العام الحالي على مساحة تجاوزت 8367 دونماً، وتوزعت بين 19 حريق حراجي و 93 حريق جوانب طرقات و 282 حريق زراعي”.

 

وكانت حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق من مستويات خطورة مرتفعة للحرائق ‏ على معظم مواقع غابات محافظة ‏اللاذقية والغابات الواقعة غرب محافظة طرطوس خلال الفترة الحالية.

 

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى