العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: تباين حراري كبير بين ساعات الليل والنهار وزخات رعدية فوق بعض المناطق

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها ليوم الاثنين، إن “درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات رعدية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد، خاصةً فوق المنطقة الساحلية”.

 

وتابعت المديرية، أن “الجو ليلاً معتدلاً إلى مائل للبرودة بشكلٍ عام، بارداً على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، مع احتمال تشكّل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية”.

 

وأضافت الأرصاد، أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز 40 كم/سا، خاصةً على المناطق الجنوبية والوسطى والمرتفعات الساحلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

و “تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، يوم الثلاثاء، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المنطقة الساحلية مساءً”.

 

وذكرت المديرية، أن “درجات الحرارة تميل للانخفاض بشكلٍ تدريجي لتقترب من معدلاتها في أغلب المناطق مع نهاية الأسبوع، وتصبح مطلع الأسبوع القادم أدنى من معدلاتها، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات رعدية من المطر على أجزاء من المنطقة الوسطى والجبلية وبعض المناطق الجنوبية من البلاد”.

 

الجدير ذكره أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها من تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والجنوبية، ومن التباين الحراري الكبير بين ساعات الليل والنهار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى