العناوين الرئيسيةصحة

وزارة الصحة: 942 حالة من الوافدين اللبنانييّن احتاجت إلى الرعاية الطبية 

كشف مدير الطوارئ والإسعاف في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، الاثنين، عن عدد الحالات التي احتاجت إلى تقديم الرعاية الطبية منذ بدء استقبال الوافدين من لبنان، والذي بلغ 942 حالة، وفق ما نقلته وكالة “سانا”.

 

وأضاف “حسابا” أنّ “891 حالة منها احتاجت إسعافات أولية، نتيجة تعرضها للإغماء وهبوط الضغط والتهابات الأمعاء وضربة الشمس، بينما تعرّضت 15 حالة لإصابة جراء العدوان تمت معالجتها”.

 

وتابع “حسابا” أنّ “21 حالة جاءت بسيارة إسعاف خاصة، منها حالات تعرضت لكسور ورضوض جراء العدوان، كما نقل 15 حالة عبر منظومة إسعاف ريف دمشق إلى مشافي المحافظة”.

 

وبيّن “حسابا” أنه “تم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لبعض الحالات في مشفى الزبداني بريف دمشق، منها حالة ولادة، فيما تم نقل حالات أخرى إلى مشافي الأطفال دمشق، المجتهد والمواساة بدمشق”.

 

وكشف مدير الطوارئ في وزارة الصحة عن “مرور 13 جثماناً من الشهـداء السوريين جراء العدوان على لبنان، حيث تم نقلهم إلى محافظاتهم”.

 

ونوّه “حسابا” إلى أنّ “وزارة الصحة تواصل تقديم الخدمات الطبية بمختلف أنواعها للوافدين من لبنان جراء العدوان، وذلك عبر نقاط طبية مجهزة بسيارات إسعاف عند جميع المعابر الحدودية”.

 

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، تعميم للمشافي التعليمية ضمن إطار الاستجابة لتوفير الخدمات الصحية للوافدين من الأراضي اللبنانية بما فيها تقديم الخدمات الطبية الإسعافية العلاجية والتشخيصية في المشافي بشكل مجاني، وتقديم الخدمات الصحية المتعلقة بالأمراض المزمنة والسارية والتقصي الوبائي للوافدين.

 

يذكر أنّ وزارة الصحة أعلنت في الـ 24 من الشهر الجاري عن الجهوزية التامة على مدار الساعة لتوفير الخدمات الطبية والإسعافية للوافدين من لبنان، وترصد وتقصي الأمراض، وتحري الحالة التلقيحية للأطفال، وذلك عبر معابر جديدة يابوس، جسر قمار، جوسيه، دبوسية، مطربا والعريضة.

 

وأعلنت وزارة الصحة عن وضع جميع المشافي التابعة لمديريات الصحة في المحافظات الحدودية مع لبنان بجاهزية تامة لاستقبال أي حالات ورفد المعابر بسيارات إسعاف مجهزة على مدار 24 ساعة، إضافة إلى أطباء وإرسال الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى