العناوين الرئيسيةمحليات

إصابات بعدوان “إسرائيلي” استهدف النازحين على الحدود السورية اللبنانية 

أصيب عدة أشخاص بجروح متفاوتة، الخميس، جراء عدوان “إسرائيلي” استهدف جسر العبور في معبر مطربا على الحدود مع لبنان بريف حمص، وأدى أيضاً إلى وقوع أضرار مادية، وفق ما نقلته وكالة “سانا”.

 

وذكر مدير معبر مطربا إياد علوش في تصريح للتلفزيون السوري أنه “أثناء العمل الاعتيادي في المعبر أقدم العدو “الإسرائيلي” بشكل مفاجئ على استهداف الوافدين من الأراضي اللبنانية على جسر العبور بين سوريا ولبنان”.

 

وبين “علوش” أن “الاستهداف تسبب بإصابة ثمانية عناصر من العاملين في المعبر بإصابات متفاوتة، 4 منهم من موظفي الجمارك، و4 من موظفي الهجرة”.

 

وأشار “علوش” إلى أن العدوان “أدى أيضاً إلى وقوع أضرار مادية في المعبر ومحيطه”.

 

من جهته، بين مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي لتلفزيون الخبر أنه “أصيب 8 أشخاص بجروح طفيفة إثر الاستهداف “الإسرائيلي” لمنطقة معبر مطربا”.

 

وبين “الأتاسي” أنه “تم نقل المصابين إلى مستشفى الباسل بحي كرم اللوز لتلقي العلاج اللازم”.

 

ويعد معبر مطربا واحداً من بين 6 معابر تصل الأراضي السورية باللبنانية، وكانت أعلنت بيروت افتتاحه في آذار عام 2022.

 

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء وجه الخميس باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لفتح مراكز الإيواء على امتداد الجغرافيا الوطنية عند الحاجة، وتزويدها بكل المستلزمات الضرورية من مياه وطعام ومستلزمات الإقامة.

 

وأكد المجلس على تقديم هذه الإجراءات على مستوى كل محافظة تعنى بموضوع الأشقاء المهجرين اللبنانيين الوافدين إلى سوريا، أو السوريين العائدين من لبنان، بالإضافة إلى تأمين وسائط النقل اللازمة لنقل المهجرين من النقاط الحدودية إلى مراكز الإيواء والإقامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى