العناوين الرئيسيةتعليم

لآخر دورة.. التربية تسمح لطلاب البكالوريا النظاميين التغيير بين الفرعين الأدبي والعلمي

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء، أنه يسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2024/2025 خلال 15 يوماً، لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة.

 

وأوضحت الوزارة في تعميم، أن “التغيير يتم بناءً على طلب خطي من ولي أمر الطالب وموافقة مدير التربية في المحافظة التي يتبع لها”.

 

وبيّنت الوزارة، أنه “ستتم العودة في بداية العام الدراسي القادم 2025/2026 للعمل وفق المادة 8 الفقرة (ج) من النظام الداخلي لمدارس مرحلة التعليم الثانوي”.

 

وتنصّ المادة 8 بالفقرة (ج) منها على أنه “يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي النظامي بتغيير الفرع الذي يدرس فيه بشرط العودة إلى الصف الثاني الثانوي إذا كان سنه يسمح بذلك في ضوء التعليمات الوزارية، على أن يتم ذلك خلال 15 يوماً من بدء العام الدراسي، وبطلب خطي من ولي الأمر وموافقة مدير التربية”.

 

يُذكر أن مجلس محافظة اللاذقية أوصى قبل أيام بتمكين طلاب الثالث الثانوي من التبديل بين الفرعين العلمي والأدبي بناءً على رغبتهم لهذا العام، بعد ورود مئات الشكاوى من أهالي الطلاب.

 

ووجّه مجلس محافظة اللاذقية التوصية إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة للإحالة إلى الجهة المعنية لاتخاذ القرار اللازم حيالها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى