العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة تميل للارتفاع والجو معتدل نهاراً مائل للبرودة ليلاً

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الأربعاء، أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو/1_3/ درجات مئوية.

 

وقالت المديرية إن “الجو يكون صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات عشوائية من المطر في أجزاء من المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت الأرصاد الجوية أن “الجو لطيفاً بشكلٍ عام، مائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصةً في الأجزاء الغربية من البلاد، والرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا خاصةً في المنطقة الوسطى تثير الغبار في المناطق الداخلية. والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج ليلاً.”

 

وحول طقس الخميس، توقعت المديرية أن “توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات عشوائية من المطر في المنطقة الساحلية و أجزاء من المنطقة الشمالية والجزيرة، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وحذرت المديرية في نشرتها، من الفروقات الحرارية بين الليل والنهار خاصةً مع ساعات التبريد الأعظمي، ومن هبات الرياح النشطة والتي تتجاوز 60 كم/سا خاصةً في المناطق الوسطى والجنوبية والساحلية، كذلك تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى