العناوين الرئيسيةرياضة

من هم المرشحون للفوز بالكرة الذهبية؟

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الأربعاء، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2024، إلى جانب الجوائز الفردية الأخرى مثل أفضل لاعب شاب، أفضل مدرب، أفضل حارس مرمى، وأفضل نادٍ.

 

وضمت القائمة 7 من لاعبي ريال مدريد يتقدمهم الوافد الجديد كيليان مبابي، بالإضافة إلى جود بيلنغهام وفيدريكو فالفيردي وتوني كروس وفينيسيوس جونيور، وداني كارفاخال وأنطونيو روديغير.

 

ويتنافس أيضاً على الجائزة 4 لاعبين من مانشستر سيتي، وهم إيرلنغ هالاند، رودري، روبن دياز وفيل فودين، بالإضافة إلى 4 لاعبين من آرسنال، وهم بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد وديكلان رايس وويليام ساليبا.

 

ويدخل باير ليفركوزن، المتوج بالدوري الألماني لأول مرة في تاريخه بالموسم الماضي، سباق الكرة الذهبية بثلاثة لاعبين هم فلوريان فيرتز وغرانيت تشاكا وأليكس غريمالدو.

 

وتواجد لاعبان من إنتر ميلان في القائمة، هما هاكان تشالهانوغلو ولاوتارو مارتينيز، إضافة إلى ثنائي برشلونة لامين يامال وداني أولمو المنتقل حديثاً من لايبزيغ الألماني.

 

وتضم القائمة الإنكليزي هاري كين نجم بايرن ميونيخ، والنيجيري أديمولا لوكمان مهاجم أتالانتا، وكول بالمر لاعب تشيلسي، وأرتيم دوفبيك مهاجم روما، وماتس هوملز المنتقل منذ دقائق إلى روما.

 

ويتنافس على الجائزة أيضاً كل من الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، ونيكو ويليامز جناح منتخب إسبانيا وأتلتيك بلباو، والبرتغالي فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان.

 

ويغيب أسطورتا كرة القدم، ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي عن القائمة للمرة الأولى منذ عام 2003.

 

ويعد قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح من أبرز الغائبين عن ترشيحات الكرة الذهبية، لأول مرة منذ ترشحه الأول في عام 2018، بالإضافة إلى جناح ريال مدريد “رودريغو”، رغم مساهمته الكبيرة فيما حققه “المرنغي” من بطولات الموسم الماضي أهمها دوري أبطال أوروبا.

 

يذكر أن حفل النسخة 68 للكرة الذهبية سيقام في يوم 28 تشرين الأول المقبل بأحد المسارح العريقة في العاصمة الفرنسية باريس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى